اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الحرس الثوري والاستخبارات الإيرانية يعرضان تفاصيل اغتيال هنية على البرلمان

البرلمان الإيراني
البرلمان الإيراني

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، أن جوانب مختلفة من اغتيال إسماعيل هنية سيتم التحقيق فيها في هذه اللجنة بحضور مسؤولين من فيلق القدس التابع للحرس الثوري ووزارة الاستخبارات.

وقال إبراهيم رضائي للصحفيين اليوم الأحد إن الاجتماع المشترك للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية ومسؤولي فيلق القدس ووزارة الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني سيعقد في وقت لاحق من اليوم.

اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وأحد مرافقيه في منزلهما في العاصمة الإيرانية فجر اليوم الأربعاء.

قال مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين طائب، الأحد، إن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في أثناء وجوده في طهران الأسبوع الماضي سيكون "جديداً ومفاجئاً".

ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن طائب قوله "السيناريو المصمم للانتقام لدم الشهيد هنية هو من السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها".

وأضاف: "اليوم، الوضع الاجتماعي للكيان الصهيوني مضطرب لأنهم لا يعرفون ما هو السيناريو الإيراني، ولا أحد يستثمر في إسرائيل اقتصادياً، فإن رؤوس الأموال تغادر تلك المنطقة".

وتابع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال أميركا في الحرب"، لكنه استطرد قائلاً "إن عهد الهيمنة الأميركية قد ولّی"

وفي سياق آخر، تواصل إيران تحركاتها في المنطقة، خاصة في سوريا ولبنان، وذلك في إطار الاستعدادات للرد الإيراني المُرتقب على إسرائيل، عقب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.