اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الحرس الثوري الإيراني: عملية الوعد الصادق تقلب موازين القوة في مواجهة الكيان الصهيوني

قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي
قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي في كلمة اليوم، إن عملية الوعد الصادق كانت عملية استثنائية ومهمة في قلب كيان يدعي القوة.

وأكد قائد الحرس الثوري الإيراني، في مراسم تكريم الصحفيين الذي أقيم صباح اليوم في جامعة الثورة الإسلامية، أنه عندما يتلقى الصهاينة ردا قويا وقاصما سيعلمون أنهم مخطئون.

وأضاف: الكيان الصهيوني اغتال رجلا مجاهدا كان يطالب بحقوق شعبه وسيتلقى الكيان ردا قاصما.

وتابع، نحن أمام أحداث مختلفة وهي تتزايد؛ في يوم من الأيام كانت القوى التي تقرر خلق الأحداث، لكن اليوم تغير الوضع وسقط العشرات من الصحفيين الشهداء في واحدة من أغرب المواجهات الإنسانية وهذا الامر يظهر الروح العظيمة للصحفيين.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، إن الإنسان هو الذي يصنع العالم بالطريقة التي تتشكل بها الأفكار والآراء، العالم هو عالم الكلمات، وهذا القرن هو قرن موت المسافات، وأحياناً الأخبار والأحداث البعيدة. تصل إلينا في وقت أبكر من الأحداث من حولنا.

وأوضح حسين سلامي، أن ساحة المعركة انتقلت إلى خارج الموقع الجغرافي، وقال: "التكنولوجيا جعلتنا نتواصل مع الأحداث من أي جزء من العالم في نفس الوقت، والإنسان هو الموضوع الرئيسي للصراع، الأصوات والأفكار والآراء هي أساس تشكيل عالم الإنسانية اليوم".

وفي سياق آخر، قال موقع والا نقلاً عن مصادر مطلعة، ان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن أبلغ نظراءه في مجموعة السبع أن الهجوم على إسرائيل قد يبدأ الاثنين.


وأشار بلينكن إلى أن سيناريوهات الهجوم أقل وضوحا، على عكس الضربة الإيرانية في 13 أبريل.

وأبلغ بلينكن نظراءه بمجموعة السبع أن حشد القوات الأميركية بالمنطقة هو لأغراض دفاعية.