اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر مميت مثل كورونا.. فيروس جديد يصيب الخفافيش وينتقل للبشر أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا

الخارجية الفلسطينية تعلق على إجراءات إسرائيل ضد النرويج

النرويج
النرويج

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية تقييد عمل الدبلوماسيين النرويجيين العاملين في أرض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس، واعتبرته سابقة خطيرة وتهديدًا مباشرًا للدول كافة، للتأثير في مواقفها العادلة تجاه انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وأشادت الخارجية الفلسطينية، بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة فلسطين ومملكة النرويج، وأكدت أهمية التمثيل الدبلوماسي للنرويج لدى دولة فلسطين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وعبرت الخارجية الفلسطينية عن رفضها واستهجانها محاولات إسرائيل خلق حجج وذرائع واهية للضغط على الدول والمؤسسات الدولية التي تساعد شعبنا وتساهم في الضغط الدبلوماسي والقانوني على السلطة القائمة بالاحتلال؛ لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي السياق نفسه، أدان المجلس الوطني الفلسطيني، قرار إسرائيل إلغاء الوضع الدبلوماسي لممثلي النرويج لدى السلطة الفلسطينية.

وقال المجلس في بيان، اليوم الخميس، إن هذا القرار هو انتهاك للقانون الدولي والمعاهدات الدبلوماسية الموقعة بين الدول، وخطوة أخرى نحو نقض إسرائيل وإلغائها لجميع الاتفاقيات التي توصلنا إليها، ودليل على عدم احترام إسرائيل للنظام والإرادة الدوليين.

وأضاف، أن كيان الاحتلال الفاشي أصبح كيانا معزولا ودولة فصل عنصري تهدد الاستقرار والأمن والسلام العالمي.

وطالب المجلس دول العالم بعزل دولة الاحتلال وطردها من جميع المؤسسات والبرلمانات الدولية والقارية، والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وإيقاف نزيف الدم وحرب الإبادة والتطهير العرقي المستمرة منذ 76 عاما.

ألغت دولة الاحتلال الاعتماد الدبلوماسي لثمانية دبلوماسيين نرويجيين مقيمين في تل أبيب تعاملوا مع السلطة الفلسطينية.

وقال بيان لوزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية إن هذه الخطوة جاءت رداً على "سلسلة من الخطوات الأحادية الجانب والمعادية لإسرائيل التي اتخذتها حكومة النرويج مؤخراً"، بما في ذلك الاعتراف بدولة فلسطينية و"التعليقات الحادة التي أدلى بها كبار المسؤولين النرويجيين مؤخراً"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وتم استدعاء السفير النرويجي إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس المحتلة وإبلاغه بأن اعتماد الدبلوماسيين سيتم إلغاؤه خلال سبعة أيام وتأشيراتهم خلال ثلاثة أشهر.

وأشار البيان إلى أن "إسرائيل أعطتهم خيار التقدم بطلب اعتماد جديد للسفارة في إسرائيل، موضحة أن هناك ثمن للسلوك المناهض لإسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس "انضمت أوسلو أيضًا إلى الدعوى القضائية التي لا أساس لها ضدنا في المحكمة الجنائية الدولية".

موضوعات متعلقة