اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس البرلمان الإيراني: طهران ستنتقم لهنية وتوعد تل أبيب برد قاسٍ

 رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف
رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف

أكد رئيس البرلمان الإيراني على الانتقام لاغتيـ ـال رئيس المكتب السياسي لحركة حمـ ـاس إسماعيل هنية وذلك بناءً على توجيهات المرشد الإيراني علي خامنئي معتبرًا الثأر لهنية الذي "استشهد على أرضنا واجبا دينيا ووطنيا".

وحذّر رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف بشدة نظام تل أبيب من الرد القاسي لإيران، وفق ما ذكرت وكالة مهر نيوز الإيرانية.

وأكد قاليباف، في كلمة له خلال جلسة للبرلمان، صباح الأحد، أن الكيان الصهيوني بقصفه مقر إقامة اللاجئين الفلسطينيين أثبت أنه لا يفهم أي لغة سوى لغة القوة.

وشدد على أن "جرائم النظام الصهيوني المجرم ليس لها حدود وإن الجرائم الأخيرة التي ارتكبها النظام الصهيوني هي جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وإيران تدينها بشدة".

وحث قاليباف الحكومات بالدول الإسلامية على منع آلة الإبادة الجماعية للنظام الصهيوني من مواصلة مثل هذه الأعمال البربرية.

وفي وقت سابق، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أمرًا بإخلاء مناطق في حي الجلاء بقطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه بمنصة "إكس" أن بلوك 36 بحي الجلاء أصبح خطيرًا، نظرًا لأنه يعد مكانًا لإطلاق صواريخ متواصلة نحو إسرائيل، ولذلك لن يعد ذلك البلوك جزء من المنطقة الإنسانية اعتبارًا من الآن.

وقال أدرعي "نخبر كل السكان والنازحين الذين ما زالوا متواجدين في حي الجلاء، بأن الجيش الإسرائيلي سوف يعمل بقوة ضد المنظمات هناك".

ودعا السكان هناك إلى الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية المستحدثة، مؤكدًا أن المنطقة الذين يتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة.

موضوعات متعلقة