اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

الجيش الإيراني: اغتيالات إسرائيل لن تمر دون رد حاسم

الجيش الإيراني
الجيش الإيراني

قال قائد الجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي، اليوم الأربعاء، إن اختيار يحيي السنوار رئيسا لمكتب حماس السياسي خلفا لاسماعيل هنية يوضح الطريقة التي تريد حماس مواصلة المعركة من خلالها.

وأضاف موسوي أن اختيار السنوار يعني أن الكيان الصهيوني لن يكون لديه أي أمل في مستقبله.

وأشار إلى أن الكيان الصهيوني يحاول عبر إرهابه النجاة من مستنقع زواله لكن محاولته لن تجدي نفعاً.

وأكد على أن اغتيالات إسرائيل لن تمر دون رد وستقابل برد حاسم.

وتابع قائد الجيش الإيراني بالقول: "سنرد بشكل مؤكد وصارم على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية وجرائم الاحتلال".

وفي وقت سابق، أكد القائد العام للجيش الايراني، أن جريمة اغتيال الكيان الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية لن تمر دون رد قطعاً.

وفي سياق متصل، قالت القناة 12 العبرية، في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل سلمت رسالة إلى سفراء الدول لديها تؤكد فيها أنها تفضل دائماً الحل الدبلوماسي ولكنها مصممة على حماية مواطنيها بأي ثمن.

وأضافت القناة أن إسرائيل تستعد لتعطيل أو إحباط أي استعدادات لهجوم عليها من لبنان، مشيرة إلى أن إيران وحزب الله يواصلان التخطيط والتنسيق للهجوم.

وأوضحت القناة أن الاستعدادات ليست للدفاع فقط، بل للهجوم أيضًا.

وأشارت القناة إلى أنه في إسرائيل تجري حاليًا مناقشات حول كيفية الرد على مثل هذا الهجوم، والتي سيتم استخلاصها من طبيعة الضرر - ولكن أيضًا من الحاجة إلى الردع.

ووفقا للقناة فأنهم في إسرائيل يستعدون لتوجيه ضربة استباقية، إذا اكتشفوا مثل هذا الاستعداد ضد إسرائيل، فلن ينتظروا إطلاق الصواريخ من لبنان وإيران.

موضوعات متعلقة