اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

صحف إسرائيلية تحدد موعد الرد الإيراني على تل أبيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدرت صحيفة إسرائيلية، أن إيران وحزب الله يخططان لتنفيذ هجمات متزامنة ضد النظام الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة القادمة.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعتقدان أن حزب الله سيشن هجوما خلال الـ24 ساعة المقبلة، يتبعه انضمام إيران إليه.

وأعلنت صحيفة إسرائيلية أخرى أن حزب الله عازم على تنفيذ هجوم ضد إسرائيل في الأيام المقبلة.

وأشارت إلى أن حزب الله لن يغير خططه بسبب المفاوضات المقبلة بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وبحسب وسائل إعلام صهيونية، فإن إيران التي نفذت هجمات صاروخية وطائرات مسيرة واسعة النطاق على إسرائيل في أبريل الماضي رداً على هجوم النظام الصهيوني على مبنى قنصليتها في دمشق، تعهدت بمعاقبة النظام الإسرائيلي رداً على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران.

وأشارت مصادر صهيونية إلى أن المخاوف تزايدت مع اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في بيروت بلبنان، قبل ساعات من اغتيال هنية.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أكد رئيس البرلمان الإيراني على الانتقام لاغتيـال رئيس المكتب السياسي لحركة حمـاس إسماعيل هنية وذلك بناءً على توجيهات المرشد الإيراني علي خامنئي معتبرًا الثأر لهنية الذي "استشهد على أرضنا واجبا دينيا ووطنيا".

وحذّر رئيس مجلس النواب الإيراني محمد باقر قاليباف بشدة نظام تل أبيب من الرد القاسي لإيران، وفق ما ذكرت وكالة مهر نيوز الإيرانية.

وأكد قاليباف، في كلمة له خلال جلسة للبرلمان، صباح الأحد، أن الكيان الصهيوني بقصفه مقر إقامة اللاجئين الفلسطينيين أثبت أنه لا يفهم أي لغة سوى لغة القوة.

وشدد على أن "جرائم النظام الصهيوني المجرم ليس لها حدود وإن الجرائم الأخيرة التي ارتكبها النظام الصهيوني هي جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وإيران تدينها بشدة".

وحث قاليباف الحكومات بالدول الإسلامية على منع آلة الإبادة الجماعية للنظام الصهيوني من مواصلة مثل هذه الأعمال البربرية.

وكشفت تقارير إعلامية عن وجود خلافات في إيران بين الرئيس مسعود بزشكيان والمرشد علي خامنئي والحرس الثوري، بشأن الرد على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، نهاية يوليو الماضي.