اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إنستجرام يفتح أبوابه مجدداً في تركيا

إنستجرام
إنستجرام

أعاد موقع إنستجرام، الذي أُغلق في 2 أغسطس، فتح أبوابه في 10 أغسطس، حسبما ذكرت وكالة أذرنيوز نقلاً عن وسائل إعلام تركية.

تم حل الأزمة المتعلقة بموقع إنستجرام الذي تم حظره لفترة من الوقت، وقال وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو في بيان له إن "حظر الوصول إلى إنستجرام قد تم رفعه".

وأدلى وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو بتصريح بشأن حجب موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وقال الوزير أورال أوغلو في بيان على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إن مسؤولي هيئة النقل والبنية التحتية وافقوا على شروط تركيا، وأضاف: "تم رفع حظر الوصول إلى إنستجرام".

وقال أورال أوغلو في بيان نشره عبر حسابه على موقع إنستجرام: "منذ البداية، طلبنا من المنصات احترام قوانين وأنظمة جمهورية تركيا، ومراعاة حساسيتنا والامتثال لمطالبنا. وفي الاجتماعات التي عقدت مع ممثلي شركة منصة ميتا، حيث حضر مسؤولون من ميتا أيضًا، تم التوصل إلى إجماع بشأن المواضيع التالية.

الامتثال القانوني وإزالة المحتوى: سيتم إزالة المحتوى والمنشورات المصنفة على أنها جرائم جنائية بموجب قوانين جمهورية تركيا على الفور دون إشعار.

حقوق المستخدم وأمان الحساب: سيتم حماية حقوق المستخدم لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي المملوكة لمواطني جمهورية تركيا بشكل كامل، ولن يتم إغلاق الحسابات دون سابق إنذار فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومراقبة المحتوى: سيتم حذف الحسابات التابعة للمنظمات الإرهابية مثل PKK وPYD وFETÖ وجميع المحتويات التي تروج للدعاية لصالح هذه المنظمات. "سنستمر في حماية حقوق 60 مليون مستخدم في بلدنا".

وكان قد استيقظ مستخدمو موقع إنستجرام في تركيا ليجدوا أن شبكة التواصل الاجتماعي محظورة لليوم الثالث على التوالي، بعد اتهامات الرقابة ضد الشركة الأمريكية من قبل مسؤول تركي رفيع المستوى.

وأعلنت هيئة الاتصالات BTK على موقعها الإلكتروني، أنه تم تجميد المنصة المملوكة لشركة Meta، دون إبداء أي سبب.

وأشار أحد المسؤولين بعد ذلك إلى لائحة تسمح بحظر "المحتوى الإجرامي".

وقال وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، إن موقع إنستجرام تجاهل مطالب الحكومة بإزالة بعض المنشورات، موضحا أن بلدنا له قيم وحساسيات، ورغم تحذيراتنا، لم يبالوا بالمحتوى الإجرامي، مشيرا إلى أنه تم منع الدخول، وعندما يلتزمون بقوانيننا سوف نرفع الحظر".