اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤيد صفقة الأسرى مع حماس

وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية يوآف جالانت
وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية يوآف جالانت

قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، يوآف جالانت، إن من واجب جيش الاحتلال الإسرائيلي تهيئة الظروف لإعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس من خلال الضغط العسكري والصفقة حتى لو كانت على أكثر من مرحلة.

جاء ذلك خلال مراجعة أمنية قدمها جالانت لأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والأمن حول سير الحرب والجهود المبذولة لإعادة الأسرى والحاجة العملياتية لتجنيد المزيد من الإسرائيليين للخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات لصحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الإثنين: إن غياب حركة حماس عن المحادثات المتوقعة الخميس هو "تكتيك للضغط على الوسطاء وإسرائيل حتى نتخلى عن المطالب الأساسية"، وعلى حد قوله، "ستعقد القمة كالعادة".

وفي وقت سابق، أصدرت زعماء مصر وقطر والولايات المتحدة بياناً مشتركاً، دعوا فيه إسرائيل وحماس إلى العودة بشكل عاجل إلى طاولة المفاوضات والتوصل إلى اتفاقات بشأن آخر الخلافات المتبقية بشأن الخطوط العريضة لنهاية الحرب في قطاع وصفقة تبادل الأسرى.

وأعلنت حماس أمس أنها لن تشارك في المفاوضات التي ستعقد يوم الخميس، وأكدت أن الجولات الإضافية من المفاوضات لن تؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب وإضفاء الشرعية على إسرائيل.

وأضافت: "ندعو الوسطاء إلى تقديم خطة لتنفيذ ما اتفقنا عليه في الثاني من يوليو بدلاً من إجراء مفاوضات جديدة. فالذهاب إلى مزيد من جولات المحادثات أو مقترحات جديدة لن يؤدي إلا إلى توفير غطاء لعدوان الاحتلال ومنحه الوقت لكسب حربالإبادة".

موضوعات متعلقة