اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

بيان أمريكي أوروبي جديد بشأن التصعيد بين إيران وإسرائيل

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

قال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة اليوم لمناقشة تهدئة التوترات في الشرق الأوسط ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي بيان مشترك أصدره البيت الأبيض، أعرب زعماء الدول الخمس أيضًا عن دعمهم لإسرائيل ضد أي تهديد إيراني، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وقال الزعماء إنهم يؤيدون دعوة من الولايات المتحدة وقطر ومصر لتجديد المحادثات لوقف إطلاق النار في غزة لإبرام اتفاق هدنة للرهائن في أقرب وقت ممكن.

وأضاف البيان أنهم "أكدوا أنه لا يوجد مزيد من الوقت لنضيعه".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أصدر قادة فرنسا وألمانيا وبريطانيا، الاثنين، بيانا مشتركا بشأن تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

ودعا البيان المشترك، الذي صدر عن الحكومة البريطانية، إيران وحلفاءها إلى الإحجام عن شن هجمات من شأنها تصعيد التوترات الإقليمية في المنطقة.

وأوضحت الدول الثلاث، في بيانها، أن “إيران ستتحمل المسؤولية عن أي أفعال تهدد فرصة التوصل لاتفاق بشأن غزة يحقق السلام والاستقرار”.

كما تعمل الدول الثلاث مع جميع الأطراف لمنع التصعيد، وأنها لن تدخر أي جهد لتهدئة التوترات وإيجاد سبيل نحو الاستقرار في غزة، بحسب البيان.

كما رحب قادة الدول الثلاث بالعمل الذي يبذله الشركاء من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين في غزة، مشددين على ضرورة "انتهاء المعارك الآن وإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين لدى (حركة) حماس".