اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

إجراءات صادمة من إسرائيل ضد النرويج بسبب السلطة الفلسطينية.. تفاصيل

النرويج
النرويج

ألغت دولة الاحتلال الاعتماد الدبلوماسي لثمانية دبلوماسيين نرويجيين مقيمين في تل أبيب تعاملوا مع السلطة الفلسطينية.

وقال بيان لوزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية إن هذه الخطوة جاءت رداً على "سلسلة من الخطوات الأحادية الجانب والمعادية لإسرائيل التي اتخذتها حكومة النرويج مؤخراً"، بما في ذلك الاعتراف بدولة فلسطينية و"التعليقات الحادة التي أدلى بها كبار المسؤولين النرويجيين مؤخراً"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وتم استدعاء السفير النرويجي إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس المحتلة وإبلاغه بأن اعتماد الدبلوماسيين سيتم إلغاؤه خلال سبعة أيام وتأشيراتهم خلال ثلاثة أشهر.

وأشار البيان إلى أن "إسرائيل أعطتهم خيار التقدم بطلب اعتماد جديد للسفارة في إسرائيل، موضحة أن هناك ثمن للسلوك المناهض لإسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس "انضمت أوسلو أيضًا إلى الدعوى القضائية التي لا أساس لها ضدنا في المحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف كاتس أن النرويج تنتهج سياسة أحادية الجانب بشأن القضية الفلسطينية - لذلك أمرت بإنهاء أي تمثيل للسلطة الفلسطينية نيابة عن السفارة النرويجية في إسرائيل أولئك الذين يهاجموننا وينتهجون سياسة أحادية الجانب ضدنا سيدفعون الثمن".

وكانت النرويج بين عدد من الدول الأوروبية التي أعلنت اعترافها بالدولة الفلسطينية خلال الشهور الماضية، على اعتبار أن حل الدولتين هو السبيل لوقف الصراع في منطقة الشرق الأوسط، الذي اشتعل بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 300 يوم، في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني إلى جانب انتشار المجاعة والأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية لشتى القطاعات في القطاع المحاصر بعد إغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي معابر غزة في بداية مايو الماضي تزامنا مع بدء العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية التي تضم أكثر من مليون ونصف المليون نازح ولاجئ.