اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مادورو يتهم تيك توك بإشعال فتيل الحرب الأهلية.. صراع رقمي يتجاوز الحدود في فنزويلا

نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا
نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا

هاجم نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا، شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك TikTok مرة أخرى ، متهمًا "أصحابها" بالترويج لـ "حرب أهلية" في البلاد، وتتماشى تصريحات الزعيم الفنزويلى مع هجمات أخرى شنها على شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات الويب ، مثل واتساب وانستجرام وأبرزها شبكة إكس الذى أمر بحظرها.

وقال الرئيس خلال لقاء مع رؤساء مؤسسات الدولة: انظروا كم هو غير أخلاقي تيك توك، أنا أتهم مديري ومالكي تيك توك في جميع أنحاء العالم بأنهم يريدون حربًا أهلية في فنزويلا، ودعم الفاشية في أمريكا اللاتينية وفي العالم"، حسبما قالت قناة تلى سور الفنزويلية.


وانتقد المنصة لتعليقها قدرتها على البث المباشر، بعد - أكد - عرضها عرضا للنائب العام طارق وليم صعب حول أعمال العنف التي اندلعت في سياق الاحتجاجات الانتخابية، والتي أسفرت عن مقتل 25 شخصا وإصابة 25 آخرين، وأكثر من 2400 معتقل، بحسب مصادر الدولة.


وقال مادورو: "أريد أن أقول لقطاع الطرق والأشخاص الفاسدين على تيك توك أن أعمال العنف تأتي منكم، كل مقاطع الفيديو من تيك توك ".

وفي سياق آخر، أكد المدعي العام الفنزويلى طارق ويليام صعب ، أنه خلال الاحتجاجات العنيفة ضد النتيجة الرسمية للانتخابات الرئاسية، التي أسفرت عن فوز نيكولاس مادورو، تم تسجيل 25 حالة وفاة، ولكنه نسبها إلى "جماعات إجرامية مُستغلة".

وقال صعب في حدث بثته قناة VTV الحكومية، يمكننا القول إنه حتى الآن، يمكن أن تُعزى كل هذه الوفيات إلى مجموعات إجرامية يستغلها ما يسمى بـ"الكومانديتوس"، في إشارة إلى الهياكل التنظيمية المدنية التي شكلت خلال الحملة الانتخابية، شارك أكبر ائتلاف معارض، حزب المنصة الديمقراطية الوحدوية (PUD).

وشدد صعب على أنه "بفضل العمل الحاسم والمنسق بين النيابة العامة والهيئات القضائية المساعدة، تمكنا من قمع الأعمال الإرهابية العنيفة في غضون ساعات قليلة".

وحتى 2 أغسطس بحسب صعب، أصيب نحو 192 شخصاً في الاحتجاجات، منهم "97 ينتمون إلى قوات الدولة".
وطالبت بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في فنزويلا ، السلطات الفنزويلية "بوقف القمع فورًا و"إجراء تحقيق شامل في سلسلة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي تحدث"، وفقًا لبيان صادر عن المنظمة.

وفقاً للخبراء، خلقت الدولة مناخاً من الخوف على نطاق واسع أدى إلى 23 حالة وفاة موثقة بين 28 يوليو و8 أغسطس ، معظمهم بسبب طلقات نارية، وفي 18 حالة، كان الضحايا رجالاً تقل أعمارهم عن 30 عاما.