اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يثمن خطاب الرئيس أمام البرلمان التركي

ثمن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا خطاب السيد الرئيس محمود عباس أمام البرلمان التركي، وما جاء فيه من تأكيد على الثوابت الفلسطينية وحقوق شعبنا، ووصفه بالخطاب التاريخي والمهم في هذه المرحلة الخطيرة والفاصلة، التي يتعرض فيها شعبنا لحرب إبادة جماعية في ظل صمت دولي.

وأكد الاتحاد في بيان، صدر عنه اليوم الجمعة، أن خطاب السيد الرئيس تأكيد على رفض شعبنا للاستسلام والتنازل عن حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، رغم مواقف بعض الدول المتواطئة والداعمة للاحتلال في عدوانه المجرم على أبناء شعبنا وأطفاله ونسائه ومقدراته وممتلكاته.

وأشاد الاتحاد، بقرار الرئيس التوجّه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، داعيا فصائل العمل الوطني والإسلامي لدعم الرئيس في توجهه والمسارعة لتعزيز الوحدة الوطنية، لقطع الطريق على مخططات الاحتلال الإسرائيلي في توسيع الشرخ بين أبناء شعبنا وتسهيل اجتثاث وجودنا من أرضنا.

وأكد الاتحاد العام للجاليات، أن التصدي لحرب الإبادة الجماعية في غزة ومواجهة جميع المؤامرات وتعزيز مناعتنا الوطنية، يتطلب المسارعة في تحقيق الوحدة الوطنية تحت راية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشار الاتحاد إلى بذله مساعي وجهودا لزيادة رقعة الحراك الشعبي على الساحة الأوروبية لحث الدول والحكومات الأوروبية على إجبار إسرائيل على وقف الإبادة الجماعية التي تمارسها ضد أبناء شعبنا، وان تقوم بخطوات عملية تساهم في وقف العدوان الإسرائيلي فورا، ومعاقبتها على انتهاكها للقانون الدولي وارتكابها لجرائم حرب. واضحة.

موضوعات متعلقة