اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

أبو مازن: روسيا لم تخن القضية الفلسطينية

 الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن روسيا لم تخن الشعب الفلسطيني قط، بل سعت دائمًا إلى دعمه ودعم القضية الفلسطينية.

وقال عباس خلال مقابلة مع وكالة تاس الروسية: "اسمحوا لي أن أخبركم بصراحة، قام الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات برحلة إلى موسكو مع الرئيس المصري جمال عبد الناصر في عام 1968، وأنا وزرت موسكو لأول مرة في عام 1979 كنت جزءًا من وفد منظمة التحرير الفلسطينية، الذي ضم أيضًا خالد الحسن وصلاح خلف وأبو صالح".

وأوضح: "هذه الزيارة التي استمرت عشرة أيام، ظلت عالقة في ذهني حتى يومنا هذا، ومنذ ذلك الحين لم يخن الاتحاد السوفييتي ولا روسيا الشعب الفلسطيني أبدًا ووقفوا دائمًا إلى جانبه".

وأضاف الرئيس الفلسطيني أن روسيا تظل "الصديق الصادق" لـ فلسطين، مشيرا إلى أنه "لا يتذكر مرة واحدة عاملة فيها روسيا فلسطين بشكل سيئ أو تصرفت ضدها، وبغض النظر عما نطلبه، فهي كانت على استعداد دائمًا للمساعدة".

وأشار عباس إلى أن أنه درس اللغة الروسية بالفعل في الماضي، وقال ضاحكًا: "لا أتذكر الكثير بسبب قلة الممارسة، لقد نسيتها".

وعلى جانب آخر، قال الرئيس الفلسطيني، إن الولايات المتحدة تعرقل بكل الطرق الممكنة تحقيق الاعتراف الدولي بـ فلسطين.

وأوضح عباس أن الولايات المتحدة تعرقل القرارات المتعلقة بالاعتراف الدولي بـ فلسطين وتعرقل هذه العملية بكل الطرق الممكنة، متجاوزة حتى قرارات الأمم المتحدة المعتمدة بالفعل.

وأشار إلى أنه منذ عام 1947، تم اعتماد ألف قرار للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، ولم يتم تنفيذ أي من هذه القرارات.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: "حوالي 750 قرارًا من الجمعية العامة وحوالي 80 قرارًا من مجلس الأمن، والبقية من لجنة حقوق الإنسان وهكذا".

وتابع: "عندما خاطبت مجلس الأمن، قلت: أنتم أعلى سلطة في العالم، ولكن إذا لم تنفذوا قراراتكم، فمن غيريكم يمكنني توجيه نداءاتي؟ إلى السماء؟"

وأضاف عباس: "على سبيل المثال، في عام 2016 صدر القرار 2334، وصوتت جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لصالحه، حتى الولايات المتحدة لم تكن ضده، بل امتنعت عن التصويت، ثم جاء ترامب وألغى هذا القرار".

موضوعات متعلقة