اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لقاء ترامب وماسك| مشاكل تقنية تضرب المقابلة.. ولوم بايدن على حرب روسيا وأوكرانيا

ترامب وماسك
ترامب وماسك

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن مقابلة إيلون ماسك مع المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب شابها مشاكل تقنية، وقال ملياردير التكنولوجيا إنها ناجمة عن هجوم إلكتروني .

وبدأت المحادثة المطولة، التي قال ماسك إنها كانت تستهدف "الناخبين المستقلين المنفتحين"، بعد تأخير دام أكثر من 40 دقيقة بسبب صعوبة وصول العديد من المستخدمين إليها.

وقال ماسك، مالك شركة إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر، إن هجومًا من نوع DDoS "أدى إلى إغراق جميع خطوط البيانات لدينا".

وبمجرد بدء المحادثة بين الرجلين، قال ماسك إن الهجوم الإلكتروني المزعوم أظهر وجود معارضة في الولايات المتحدة لسماع ما يقوله ترامب.

وزعم المرشح الجمهوري خلال حملته الانتخابية أنه قادر على إنهاء الحرب خلال يوم واحد إذا أعيد انتخابه رئيسا.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الرئيس جو بايدن هو المسؤول عن غزو روسيا لأوكرانيا.

وقال ترامب إن علاقته "القوية" مع بوتين كان من الممكن أن تمنع الصراع، مشيرا إلى أنه طلب من بوتين أيضا عدم اتخاذ أي إجراء.

وقال ترامب لماسك "توافقت مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل جيد للغاية، وكان يحترمني"، مضيفا "كنا سنتحدث عن أوكرانيا، كانت موضع اهتمامه، لكنني أخبرته ألا يفعل ذلك".

وقال ترامب "لقد هزمت روسيا ألمانيا معنا، وهزمت نابليون. كما تعلمون، لقد كانوا موجودين لفترة طويلة. إنهم قوة قتالية كبيرة، وهذا غير عادل للغاية.. نحن في وضع سيئ للغاية، ولن ألوم بشكل حصري، لكن يمكنني أن أخبرك أنه كان بإمكاني منع ذلك".

وتحدث الرئيس الأمريكي السابق أيضًا عن المساعدات لأوكرانيا، ويبدو أنه يقترح أن يطابق الاتحاد الأوروبي إنفاقه مع الولايات المتحدة.

وقال ترامب لماسك: "أقول، لماذا لا تساوي؟ لماذا لا يدفعون ما ندفعه؟ لماذا تدفع الولايات المتحدة أكثر من أوروبا للدفاع عن أوروبا بشكل غير متناسب؟ هذا لا معنى له. هذا غير عادل، وهذا أمر مناسب يجب معالجته".

وانتقد ترامب أيضا قواعد التجارة في الاتحاد الأوروبي، قائلا "إنهم يستغلون بشكل كبير الولايات المتحدة في التجارة".

وأضاف "إنهم ليسوا صارمين مثل الصين، لكنهم سيئون".

لقد كان مشرفًا جدًا معي

ثم أشاد ترامب بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووصفه بأنه "مشرف" في الطريقة التي تعامل بها مع المكالمة الهاتفية التي أدت إلى أول محاكمة لترامب في عام 2019.

وقال ترامب "أعني، بصراحة، لا يوجد أحد يشعر بالأسوأ بشأن الوضع في أوكرانيا أكثر مني، لأنني أعلم أنه لم يكن ليحدث أبدًا. أعرف زيلينسكي. لقد كان مشرفًا جدًا معي، لأنه عندما ذهبوا مع خدعة روسيا وقالوا إنني أجريت مكالمة هاتفية معه. قال إنها كانت مكالمة هاتفية مثالية".

وتأتي تعليقات ترامب بشأن أوكرانيا في أعقاب رسائل نصية مسربة بين مرشحه لمنصب نائب الرئيس، جيه دي فانس، ومنظر المؤامرة اليميني المتطرف تشارلز جونسون، حيث انتقد فانس الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

This is the long version. Shorter edit of highlights coming soon. https://t.co/Ksm6UqdIq6

— Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024