اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

زيلينسكي: نهدف من عملية كورسك ”نقل الحرب” إلى روسيا

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أن كييف تسعى إلى "نقل الحرب" داخل روسيا، بعد أن شهدت كورسك توغلًا للقوات الأوكرانية، بدأ من يوم الثلاثاء الماضي، ولم تعلّق عليه كييف بشكل مباشر إلى الآن.

وقال "زيلينسكي": "أعد قائد القوات المسلحة تقارير عن الجبهة، عن تحركاتنا ونقل الحرب إلى أراضي المعتدي، وأوكرانيا تثبت أنها قادرة على ممارسة الضغط الضروري"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلنت وزارة الطوارئ المحلية الروسية، اليوم السبت، أن أكثر من 76 ألف شخص جرى إجلاؤهم من مناطق متاخمة لأوكرانيا في منطقة كورسك الروسية، وذلك بعد توغل أوكراني في المنطقة الأسبوع الماضي.

وتخوض روسيا معارك ضارية ضد آلاف الجنود الأوكرانيين على عُمق 20 كيلومترًا داخل منطقة كورسك بعد أكبر هجوم لأوكرانيا على الأراضي الروسية منذ بدء الحرب في 2022، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم السبت، إن قواتها تواصل التصدي لتوغل أوكراني في البلاد، بحسب "رويترز".

وذكرت أن وحدات من مجموعة القتال الشمالية والاحتياطيات أحبطت محاولات أوكرانية لاختراق المنطقة، باستخدام طيران الجيش والمدفعية، في محيط إيفاشكوفسكويي ومالايا لوكنيا وأولجوفكا في منطقة كورسك.

وفرضت روسيا نظامًا أمنيًا واسعًا في ثلاث مناطق حدودية وحشدت قوات لمواجهة أكبر هجوم أوكراني مضاد على أراض روسية منذ اندلاع الحرب في 2022.