اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

40074 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية «وفا»، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40074، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة الرسمية الفلسطينية ، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92537 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت الوكالة الرسمية الفلسطينية إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 5 مجازر راح ضحيتها 69 شهيدا، و136 جريحا.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، سارعت إسرائيل، اليوم السبت، في الرد على حزب الله جراء الهجوم الصاروخي المكثف من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى، الذي استهدف للمرة الأولى مناطق مأهولة في شمال إسرائيل.

وحسب "لبنان 24"، استهدف الطيران الإسرائيلي المسير، منطقة قدموس شمال شرق مدينة صورـ وذلك بقصف دراجة نارية.

وتحرك الدفاع المدني نحو المكان المستهدف، حيث وقعت إصابات.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت في وقت سابق عن وقوع إصابتين واندلاع حرائق في الجليل الأعلى جراء رشقة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، الأمر، قائلًا إنه "في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها قبل قليل في منطقة أيليت هشاحر، تم رصد نحو 55 صاروخا اخترقت الأراضي اللبنانية، بعضها سقط في مناطق مفتوحة، ولم تقع إصابات".

وأضاف أنه نتيجة للصواريخ اندلعت عدة حرائق في المنطقة وتعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى إصابة جندي بجروح خطيرة وآخر بجروح طفيفة، في وقت سابق من اليوم السبت، نتيجة إطلاق صاروخ عبر الأراضي اللبنانية وسقط في منطقة “مسكاف عام”.