اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حماس: الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وهم

الحرب في غزة
الحرب في غزة

أكد القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس؛ سامي أبو زهرة، أن الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار هو وهم، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تواصل عرقلة كل المساعي لإتمام أي اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال أبو زهرة، في تصريحات إعلامية له، إن واشنطن تتبنى موقف إسرائيل بالكامل، والاحتلال تراجع عن بنود سابقة، مؤكدا: “لسنا أمام اتفاق أو مفاوضات حقيقية بل أمام فرض إملاءات أمريكية”.

وكان القيادي في حركة حماس القائد أسامة حمدان قال إنه آن الأوان ليأخذ الوسطاء خطوات حاسمة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا وإلزام نتنياهو بها.

وأضاف حمدان، في تصريحات له، أن العرض الذي قدمه الوسطاء للحركة مطلع يوليو شمل ضمانا أمريكيا بموافقة إسرائيل على المقترح.

وذكر القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس أنه إذا لم يضغط بايدن على إسرائيل فإنه لا يمتلك أي شيء ليراهن عليه لإنجاح المفاوضات.

وختم قائلا: “رحبنا بمقترح بايدن وقرارات مجلس الأمن، لكن إسرائيل قابلت ذلك بالرفض والمماطلة”.

وفي هذا السياق، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان منطقة الزوايدة بالإخلاء لشن عملية عسكرية متذرعا بإطلاق عدد من الصواريخ من المنطقة الواقعة وسط القطاع.

وشن جيش الاحتلال قصف مدفعي عنيف استهدف المناطق الشرقية لمدينة دير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40005 مواطنين فلسطينيين وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.