اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الخارجية المصرية: لن نألوا جهدا لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم السبت، إن مصر لن تألو جهدًا لإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا إدراك المجتمع الدولي لضرورة وقف الحرب وإنجاز صفقة التبادل.

وأكد "عبد العاطي"، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني"على باقري كني"، أهمية العمل على احتواء أي تصعيد في المنطقة بسبب الحرب في غزة، وشدّد على ضرورة تفادي مخاطر توسيع رقعة الصراع الحالي، التي لن تؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار وتهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين، حسب بيان للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية.

كما استعرض وزير الخارجية المصري الاتصالات الإقليمية والدولية التي تجريها القاهرة لتحقيق هذا الهدف، وبما يخدم جميع شعوب المنطقة، مؤكدًا أن هناك مصلحة مصرية في وقف التصعيد.

ويأتي الاتصال في إطار المساعي المصرية المُكثفة التي تستهدف احتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والحرص على التواصل المُستمر مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة كافة؛ لتخفيف حدة التوتر التي يشهدها الإقليم، كما جرى خلال الاتصال مناقشة الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

من جانبه، أعرب "باقري" خلال الاتصال، عن تقديره للجهود المصرية الحالية والمسؤولية التي تتحملها القاهرة لوقف الحرب في غزة والتهدئة، مؤكدًا اهتمامه باستمرار التواصل بين البلدين بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

موضوعات متعلقة