اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

انقطاع التيار الكهربائي يضرب 8 مناطق في الكويت.. تأثر بفشل إمدادات الغاز وتوقعات حرارة قياسية

انقطاع التيار الكهربائي في الكويت
انقطاع التيار الكهربائي في الكويت

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت عن انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من ثماني مناطق سكنية، وذلك حفاظاً على استقرار المنظومة الكهربائية.

وأوضحت الوزارة أن السبب وراء هذا الانقطاع هو حدوث خلل في إمدادات الوقود (الغاز) يوم أمس، مما أدى إلى توقف عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية، اللتين تعملان على توليد الطاقة وتقطير المياه.

تشمل المناطق التي ستتعرض لانقطاع التيار الكهربائي كلاً من: "جليب الشيوخ، حولي، مبارك الكبير، صباح الأحمد، العمرية، الفروانية، الجهراء القديمة، وأبوفطيرة".

من جانب آخر، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل درجة الحرارة القصوى في الكويت يوم الأحد إلى 43 درجة مئوية (109 درجات فهرنهايت). كما حذروا من أن الحرارة قد تصل إلى 53 درجة مئوية (127 درجة فهرنهايت)، مع تدهور نوعية الهواء.
وفي سياق آخر، سجلت الكويت عجزا ماليا فعليا بقيمة 1.6مليار دينار (5.23 مليار دولار) في السنة المالية 2023-2024، مقارنة مع فائض 6.4 مليار دينار في السنة المالية التي سبقتها.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان، الأربعاء، إن إجمالي إيرادات الكويت بلغت 23.645 مليار دينار في السنة المالية 2023-2024 مقابل 28.802 مليار في السنة السابقة.

وبلغ إجمالي المصروفات 25.206 مليار دينار في السنة المالية 2023-2024 مقابل 22.370 مليار في سنة 2022-2023.

وتمثل هذه البيانات الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، بعد اعتماده من مجلس الوزراء، ولا تشمل المركز المالي للدولة أو الاحتياطيات المالية أو إيرادات صندوق احتياطي الأجيال القادمة.