اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أمريكا ننشر أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام

وفاة رئيس الحرس الوطني الكويتي الشيخ سالم العلي الصباح

الشيخ سالم العلي الصباح
الشيخ سالم العلي الصباح

نعى الديوان الأميري في دولة الكويت، الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني الكويتي، وأعلن أن جثمانه سيوارى الثرى اليوم الاثنين بعد صلاة المغرب.

وقال الديوان الأميري الكويتي، وفق "كونا": إن عزاء الرجال سيكون في قرطبة قطعة 1 شارع 1 منزل 5، وعزاء النساء في قرطبة قطعة 1 شارع 1 منزل 17؛ مشيرًا إلى أن عزاء الرجال والنساء سيكون يومي الثلاثاء والأربعاء بعد صلاة العصر فقط.

الشيخ سالم العلي الصباح

من هو الشيخ سالم العلي الصباح؟

وذكرت الوكالة الرسمية أن الشيخ سالم العلي الصباح ولد في عام 1926، وارتبط الراحل في بداية حياته العملية بالشيخ فهد السالم المبارك الصباح في أول أعماله حيث تولى منصب نائب الرئيس للشيخ فهد السالم الذي كان يشغل منصب رئيس دائرتي البلدية والأشغال؛ وذلك في منتصف الخمسينيات.

يشار إلى أن الراحل له الكثير من الأعمال الخيرية والمشاريع التي أقامها على نفقته الخاصة سواء داخل الكويت وخارجها، وقد اختير من قِبَل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية "شخصية العام الخيرية".

وكان يحرص على دعم الثقافة والمعرفة؛ فقد أطلق جائزة "مسابقة سمو الشيخ سالم العلي السنوية للإنترنت" عام 2000 وهي من الأنشطة المميزة داخل الكويت وتهدف إلى نشر الوعي الإلكتروني.

وكان الراحل قد عين في عام 1959 نائباً لرئيس الأشغال العامة والبلدية، ثم ترأس المجلس البلدي من عام 1960 إلى عام 1963.

الشيخ سالم العلي الصباح

نبذة عن الشيخ سالم العلي الصباح

وفي 17 يناير 1962 عين وزيراً للأشغال العامة وذلك في أول حكومة كويتية شكلت بعد الاستقلال وإجراء انتخابات المجلس التأسيسي، وفي 28 يناير 1963 أعيد تعيينه وزيراً للأشغال العامة وذلك في الحكومة التي تلت انتخاب أول مجلس أمة في تاريخ الكويت، وظل على رأس الوزارة حتى استقالته في 9 نوفمبر 1964.

وفي تاريخ 10 نوفمبر 1964 عُين عضواً في مجلس الدفاع الأعلى، وبتاريخ 6 يونيو 1967 عُين رئيساً للحرس الوطني، وشغل هذا المنصب حتى وفاته، كما أنه عضو في مجلس الدفاع الأعلى، وعضو في مجلس الأمن الوطني.

في 9 ديسمبر 2004 أصدر أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح أمراً أميرياً بمنحه لقب «سمو».

موضوعات متعلقة