اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

رئيس جامعة الأزهر: كلية الصيدلة بنين بالقاهرة الأكثر تأثيرا بالعالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأخير

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بأعمال التطوير بقسم علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة بنين بالقاهرة، وبجهود أعضاء هيئة التدريس بالكلية في رفع مستوى تصنيف الجامعة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال زيارته للكلية: لافتتاح تجديدات القسم بحضور الدكتور عبد الناصر المغازي، عميد الكلية، والدكتور لطفي دياب، عميد الكلية السابق، والدكتور عبد السلام إبراهيم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد عاقول، رئيس القسم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح رئيس الجامعة أن أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة كانوا في مقدمة العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأخير، بجانب ذلك فإن قطاع الصيدلة بالجامعة يقع في التصنيف الثاني محليًّا والرابع عربيًّا.

وقام رئيس الجامعة بافتتاح أعمال التجديدات بالقسم والتي تمت بالجهود الذاتية لأعضاء القسم؛ إيمانًا منهم بدورهم في الإسهام في تطوير العملية التعليمية وتقديم كل ما هو أفضل لأبنائهم الطلاب وخلق بيئة مناسبة للتعلم والابتكار.

وقد اشتملت التجديدات على تطوير معامل الطلاب، وكذلك معمل زراعة الأنسجة (معمل الدكتور فريد حمادة لزراعة الأنسجة والخلايا) ومعمل الأبحاث المركزي، بجانب تفقده الإنشاءات الحديثة والتي اشتملت على غرف لأعضاء هيئة التدريس بالقسم.

وأعلن رئيس الجامعة أنه وجه الشئون الهندسية بالجامعة إلى سرعة العمل على الصيانة اللازمة في جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم في إطار استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد (2024- 2025).

من جانبه عبر الدكتور السيد عاقول، رئيس القسم، وجميع أعضاء هيئة التدريس عن امتنانهم لفضيلة الدكتور رئيس الجامعة؛ لحرصه على دعم ومتابعة أعمال التطوير بالقسم، مثمنين جهود فضيلته للارتقاء بكلية الصيدلة وما يوليه من اهتمام بالغ بأبنائه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام الزيارة قام الدكتور السيد عاقول، رئيس القسم، بتكريم فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، ومنحه درع القسم؛ تقديرًا لجهوده المخلصة في قيادة الجامعة.

موضوعات متعلقة