اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

زيلينسكي يبحث مع شولتس حاجة أوكرانيا لوسائل الدفاع الجوي والمدرعات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إنه أطلع المستشار الألماني أولاف شولتس على الوضع في ساحة المعركة بعد توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية.

وأضاف "زيلينسكي"، أنهما ناقشا الحاجة إلى وسائل الدفاع الجوي والمركبات المدرعة، بحسب وكالة "رويترز".

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن "شولتس"، أكد خلال الاتصال الهاتفي "تضامنه المستمر والراسخ" مع كييف.

وفي وقت سابق، قال روديون ميروشنيك، سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية، إن نظام كييف بهجماته على كورسك أوقف موضوع مفاوضات السلام مع روسيا لفترة طويلة.

وأضاف "ميروشنيك"، أن مهاجمة قوات كييف للمراكز السكنية الروسية في كورسك، بأنها "تصرفات إرهابية"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأضاف: "يبدو واضحًا تمامًا، أنه من خلال الهجوم الأوكراني في اتجاه كورسك على وجه التحديد، وضعت سلطات أوكرانيا المسار المتعلق بمفاوضات السلام في فترة توقف على المدى الطويل".

وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك، 6 أغسطس الجاري، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، السبت الماضي، فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في كورسك وبيلجورود وبريانسك روسية، بسبب زيادة مستوى التهديدات من أوكرانيا.

وفى وقت سابق ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، نقلًا عن مصدر لم تذكر هويته أن طائرة مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة محطة كورسك النووية الروسية أثناء الليل.

وأضافت الوكالة أن الطائرة المسيرة أسقطت بالقرب من مستودع للوقود النووي المستنفد.

ومحطة كورسك واحدة من أكبر محطات الطاقة النووية في روسيا.

يذكر أن القوات الأوكرانية بدأت هجومًا على المنطقة الحدودية في مقاطعة كورسك في 6 أغسطس، حيث توغلت داخل الأراضي الروسية وسيطرت على عدة بلدات.