اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الأمم المتحدة: نزوح 1000 أسرة من جنين بسبب الاجتياح الإسرائيلي

نزوح الفلسطينيين
نزوح الفلسطينيين

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن أكثر من 1000 أسرة في جنين شمالي الضفة الغربية، نزحت بسبب العملية العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف "دوجاريك"، أن العملية العسكرية بالضفة خلفت أضرارًا جسيمة في البنية التحتية والمساكن.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عمليته العسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية في 28 أغسطس الماضي، وشملت مدن ومخيمات جنين وطولكرم وطوباس والفارعة، حيث نفذت القوات عمليات توغل متكررة، وأسفرت عن استشهاد واعتقال العديد من الفلسطينيين.

ومن جهته، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بأن العملية العسكرية التي بدأها في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة قبل 10 أيام لا تزال مستمرة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان رسمي، إن القوات مستمرة في العملية حتى تحقيق أهدافها، دون أن يحدد ما هي.

وأشار البيان إلى مقتل (استشهاد) 14 فلسطينيًا في جنين، واعتقال أكثر من 30 مشتبهًا بهم، وتدمير نحو 30 عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، وتنفيذ 4 غارات جوية في المنطقة. كما زعم الجيش الإسرائيلي أنه عثر على أسلحة ومعدات قتالية تمت مصادرتها.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي انسحب من مدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة الغربية ومخيماتهما بعد عملية عسكرية استمرت 10 أيام، وخلفت 39 شهيدا فلسطينيا ودمارا واسعا.

وأدت العمليات العسكرية إلى استشهاد 36 فلسطينيًا وإصابة 150 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.