اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر

الفيضانات في إقليم طاطا بالمغرب.. دمار شامل وفقدان أرواح في ظل قسوة الطبيعة

فيضانات طاطا
فيضانات طاطا

شهد إقليم طاطا، وتحديدًا منطقة أوكرضا بسموكن، خلال الساعات القليلة الماضية، فيضانات وسيولًا جارفة أسفرت عن تدمير عدد من المنازل وفقدان 12 شخصًا، وفقًا للتقارير المتداولة.

الفيضانات في إقليم طاطا بالمغرب.

نداءات الاستغاثة في إقليم طاطا

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر حجم الدمار الذي خلفته السيول في الإقليم، في الوقت الذي تسود فيه حالة من القلق والضغوط من قبل الأهالي الذين يعانون من انقطاع الكهرباء والماء، وغياب وسائل الاتصال. كما اختفى بعض الدواوير بالكامل.

الفيضانات في إقليم طاطا بالمغرب.

قطع الطرق الرئيسية بسبب الفيضانات بإقليم طاطا

أثرت الفيضانات وجريان الوديان على شبكة الطرق بالإقليم، حيث تم قطع عدة طرق رئيسية، كما يلي:

الطريق الوطنية رقم 17: قطع على مستوى قنطرة عين اكرامن بسبب فيضان وادي أكضي.
الطريق الوطنية رقم 17: قطع بين طاطا وفم لحصن عند وادي كورجين وكدا وواد آقا.
الطريق الوطنية رقم 7: قطع على مستوى واد انصفاض.
الطريق الجهوية 116: قطع على مستوى واد تكموت بين تكموت وآسا.

الفيضانات في إقليم طاطا بالمغرب.

تحذيرات من الأرصاد الجوية المغربية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية نشرة إنذارية من مستوى يقظة "أحمر" يوم السبت 7 سبتمبر 2024، والتي ستستمر حتى الأحد 8 سبتمبر الساعة 11:00 مساءً. وحذرت الأرصاد الجوية من تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، بالإضافة إلى الهضاب العليا الشرقية.

زيارة ميدانية لعامل إقليم ورزازات

قام عامل إقليم ورزازات، عبدالله جاحظ، بزيارة ميدانية لتقييم الأضرار التي خلفتها الفيضانات، حيث تفقد الأحياء المتضررة، وشبكة الطرق المتأثرة، والمنازل التي غمرتها المياه. كما استمع إلى شكاوى المواطنين المتضررين من الكارثة الطبيعية، وذلك في إطار جهود السلطات المحلية لتقديم المساعدة اللازمة والتخفيف من آثار الفيضانات.

موضوعات متعلقة