اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

2047 اعتداء لمستوطنين على قرى الضفة الغربية.. منظمة التعاون الإسلامي تحدد جرائم إسرائيل

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

تطال الانتهاكات الإسرائيلية الفلسطينيين والمتضامنين معهم من الأجانب، ويتعرض هؤلاء لمضايقات من قبل قوات الاحتلال تصل إلى حد الجرائم. ووثق المرصد الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين عدة انتهاكات كان مقتل المتضامنة الأمريكية – التركية آيسينور إيجي أبرزها.

فقد قتلت قوات الاحتلال في 6 سبتمبر 2024، المتضامنة آيسينور برصاصة مباشرة في رأسها أدت إلى موتها على الفور، وذلك خلال مشاركتها في مسيرة سلمية ضد هجمات المستوطنين في قرية بيتا بمحافظة نابلس.

وفي 5 سبتمبر 2024، اعتدى عدد من المستوطنين على متضامن أجنبي برش غاز الفلفل في وجهه ما أدى إلى إصابته بالاختناق، وذلك خلال تصديه لمستوطنين كانوا قد اعتدوا على عائلة فلسطينية في منطقة الفاو في الأغوار الشمالية بطوباس.

وفي 22 أغسطس 2024، اعتدى مستوطنون على ثلاثة متضامنين أجانب من بينهم صحفي فرنسي، أثناء مشاركتهم في مسيرة سلمية مشابهة في بيت جالا ضد الغارات التي يقوم بها المستوطنون على القرى والبلدات الفلسطينية.

كما تعرض صحفي أجنبي يدعى "بريندان رينز" للضرب من قبل المستوطنين في بلدة العوجا في محافظة أريحا والأغوار، خلال توثيقه اعتداء المستوطنين على مصادر المياه في البلدة.

يذكر أن مقتل المتضامنة الأمريكية آيسينور إيجي ليس الجريمة الأولى التي تقترفها قوات الاحتلال، فقد لقت الناشطة راشيل كوري مصرعها تحت عجلات جرافة إسرائيلية، عندما تصدت لهدم منزل لعائلة فلسطينية في مدينة رفح في قطاع غزة في 6 مارس 2003 خلال اندلاع الانتفاضة الثانية.

وتأتي هذه الجرائم الإسرائيلية تباعا لتمنع بشكل أساسي الصحفيين من القيام بمهام توثيق جرائم الاحتلال، والحد من موجة التعاطف الأجنبي مع الشعب الفلسطيني، وترهيب المتضامنين لمنع وصولهم إلى القرى الفلسطينية التي تتعرض لهجمات من قبل المستوطنين والتي وصل عددها منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى 7 سبتمبر 2024، إلى (2046) اعتداء طال معظم قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة.