اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء

41182 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

الحرب في غزة
الحرب في غزة

قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر خلال يومين، وهو ما يرفع عدد الشهداء، في حصيلة للضحايا مستمرة منذ 11 شهرًا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت الوزارة أنه وصل إثر الـ4 مجازر للمستشفيات 64 شهيدا و155 مصابا.

وأكدت ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 41182 شهيدا و95280 مصابا.

ولا يشمل هذا الرقم المرعب عدد الشهداء تحت الأنقاض أو الذين فقدوا أراوحهم ولم يتم توثيق استشهادهم.

وفي هذا السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن نحو 55 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه مدينة صفد في الجليل والمناطق المحيطة بها صباح اليوم السبت.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، في القصف الأول، أطلق نحو 20 صاروخا وفي القصف الثاني نحو 35 صاروخا، وتم اعتراض عدد منها بينما سقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة.

وفي سياق متصل ، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم السبت، عن 9 معتقلين من قطاع غزة، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

أفادت بذلك وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 فلسطيني في الضّفة، بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من الفلسطينيين من غزة .

وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

موضوعات متعلقة