اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

إمام المسجد النبوي يكرم الفائزين بمسابقة زامبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم

إمام وخطيب المسجد النبوي
إمام وخطيب المسجد النبوي

كرم إمام وخطيب الحرم النبوي الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم، الفائزين بمسابقة زامبيا الدولية الثالثة عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده و الذي أقيم مساء يوم أمس السبت بالجامعة الاسلامية في العاصمة لوساكا بحضور رئيس الجامعة الإسلامية في جمهورية زامبيا الشيخ يوسف ابراهيم، وعدد من الشخصيات الإسلامية البارزة،حيث حظيت المسابقة في دورتها الحالية بمشاركة عدد من الدول وإقبالًا كبيرًا من حفظة كتاب الله من مختلف الدول،حيث تنافسوا في فروع المسابقة وإتقان حفظ كتاب الله وتلاوته.

وأشاد الدكتور عبدالمحسن القاسم في كلمته خلال الحفل الختامي بالجهود المبذولة لتنظيم هذه المسابقة، لافتاً إلى أن هذه ليلة مباركة تتلى فيها أعظم الكتب، القرآن الكريم، الذي أمرنا الله بالفرح به، فهو خير مما يجمعه الناس من الذهب والفضة، مبيناً أن الأمة الإسلامية موحدة على القرآن، وهو سيظل محفوظاً إلى يوم القيامة.

وأضاف أن ابراهيم الخليل عليه السلام دعا ربه أن يبعث رسولاً يتلو كتاب الله، واستجاب الله فبعث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي بلغ القرآن، ونحن نسمعه اليوم غضاً طرياً فهو النور والبرهان والذي يهدي للتي هي أقوم، مضيفاً أن القرآن هو مصدر الهداية للنبي صلى الله عليه وسلم وللأمة، ولهذا نشكر الله على هذا الاجتماع المبارك الذي جمعنا على كتابه.

وثمن إمام وخطيب المسجد النبوي جهود القراء الأفاضل ومعلميهم في تحفيظ وتعليم الناشئة كتاب الله ونيل الخيرية في ذلك ، موصياً المتسابقين بتعاهد القرآن بالحفظ والمراجعة والعمل بما جاء به من أحكام وتعاليم .

وفي ختام كلمته تقدم إمام الحرم النبوي بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في خدمة الإسلام ، مثمناً جهود وتنسيق السفارة السعودية ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تيسير هذه الزيارة والبرامج المصاحبة لها، كما قدم الشكر لحكومة زامبيا والجامعة الإسلامية المنظمة للمسابقة على حسن التنظيم لهذه المسابقة المباركة التي تعد لبنة من لبنان الخير لتحفيز حفظة كتاب الله.

وقدم رئيس الجامعة الإسلامية الشيخ يوسف ابراهيم

مدير الجامعة الاسلامية في كلمة له شكره وتقديره لحكومة المملكة على رعايتها ودعمها المستمر لكل ما يخدم الإسلام والمسلمين بالعالم، مبيناً أن تشريف إمام الحرم النبوي للحفل الختامي للمسابقة يجسد عناية المملكة لكل عمل يسهم في تكريم حفظة كتاب الله العزيز الذي هو مصدر اعتزاز لكل مسلم.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم الفائزين وتوزيع الجوائز، وسط حضور مميز من العلماء والدعاة الذين أشادوا بأهمية هذه المسابقة في تعزيز الروابط الدينية والثقافية بين المسلمين.

مما يذكر أن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين يحظى بمتابعة واهتمام ودعم من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وتنفذ بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما تحظى هذه الزيارات باهتمام كبير من كافة المسلمين في تلك البلدان وذلك لمكانة الحرمين الشريفين في نفوسهم.