اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله بلا رحمة في كل أنحاء لبنان

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

زار رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، قاعدة جولاني الجوية، بعد الغارة الجوية التي قام بها حزب الله اللبناني بطائرة بدون طيار، أسفرت عن مقتل أربعة من جيش الاحتلال في اللواء وإصابة العشرات.

وأفاد مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال، في بيان نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن نتنياهو زار غرفة الطعام التي تعرضت للضربة، وتحدث مع القادة والجنود حول الحادث.

وقال نتنياهو:"سنواصل ضرب حزب الله بلا رحمة في كل أنحاء لبنان، حتى في بيروت.. كل شيء وفق الاعتبارات العملياتية".

وفى وقت سابق ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات، اليوم الاثنين، للرد على هجوم حزب الله اللبناني على قاعدة بنيامينا.

كذلك أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل 4 جنود في هجوم شنّته مسيَّرة تابعة لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوبي حيفا، وسط تصعيد للصراع منذ 23 سبتمبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال، في بيان أوردته وكالة "فرانس برس"، إنَّ "4 جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي قُتلوا وأُصيب 7 آخرين بجروح خطِرة".

وفي حصيلة سابقة أوردها جهاز الإسعاف الإسرائيلي، تسبب الهجوم على قاعدة بنيامينا جنوبي حيفا في مقتل 4 أشخاص وإصابة 67 آخرين.

وإثر الهجوم المزدوج الذي شنّه حزب الله، طالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان صفد والجليل الأعلى بالبقاء قرب أماكن محصنة والامتناع عن التجمهر.

وتبنى حزب الله إطلاق سرب مسيَّرات انقضاضية على معسكر تدريب لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة حيفا، في عملية قال إنها جاءت في إطار الرد على غارات استهدفت بيروت ومناطق أخرى.

وتوعد حزب الله إسرائيل بمزيد من الهجمات إذا واصلت الاعتداء على لبنان، بعدما شنّ هجوما بمسيّرات على قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب حيفا.