اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

«الإسلام وتصحيح المفاهيم» كتاب جديد لسعيد محفوظ في معرض القاهرة للكتاب

الإسلام وتصحيح المفاهيم
الإسلام وتصحيح المفاهيم

يشارك الكاتب والمفكر الإسلامي الكبير، سعيد محفوظ، المحاضر في جامعات إيطاليا، وأستاذ الدعوة في المركز الإسلامي في ميلان بإيطاليا، بخمسة كتب صادرة عن دار مفرد للنشر والترجمة، والتي حجزت لنفسها جناحا في الصالة الثانية،في الدورة الخامسة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والمقرر انطلاق فعالياته خلال الفترة 24يناير-6فبراير 2024.


وجاءت عناوين الكتب التي تعد إضافة كبيرة للمكتبة العربية والإسلامية، ما بين كتب تحفيزية مثل كتابه المتميز "الإسلام وتصحيح المفاهيم، والذي نجح في تسليط الضوء على بعض المفاهيم المغلوطة لدى عموم المسلمين والعمل على تصحيحها، وأكد أن الإسلام لم يحرم ولم يمنع التعامل مع غير المسلمين واستشهد بأخلاق الرسول صلوات الله عليه وسلم مع تعامله مع المشركين وكيف كان حليما ورحيما بهم.


وكذلك جاء كتابه الثاني تحت عنوان "أعرف نفسك" والذي تحدث عن قدرة الإنسان في اكتشاف نفسه، وبناء على هذا الاكتشاف يستطيع أن يغير الكثير في حياته، وكذلك ومن ضمن كتبه جاء كتاب" الحيوان في القرآن" وكتاب البيان في القرآن" وكتاب بناء الإنسان وفقا لأركان الإسلام.


وتتميز كتابات محفوظ، بالسلامة وتبسيط المعلومة، وعرف انه انشغاله بقضايا العالم الإسلامي، والسعي الدائم نحو تصحيح الصورة الحقيقة عن جوهر الإسلام.


ويقول "محفوظ" في تصريحات خاصة لـ "اتحاد العالم الإسلامي" إن كتبه الخمسة ثمار جهد وعمل لأكثر من 10سنوات، لافتًا إلى أن كتبه تتسم أنها تطرح أفكار عصرية نتيجة لكوني عايش في مجتمع أوروبي منذ أكثر من 20عامًا، وأرادت في كتاب "الإسلام وتصحيح المفاهيم" العمل على رصد عدد من المفاهيم الخاطئة والرد عليها كونه ظلت راسخة في عقول الكثير من المسلمين لسنوات طويلة.


وأضاف محفوظ أن العالم الغربي، لازال ينظر نظرة سلبية للعالم العربي والإسلامي، بسبب بعض وسائل إعلامهم التي تتعمد تشوية صورتنا كعرب ومسلمين، مؤكد أن عن طريق الدعوة والتوعية نستطيع تغير هذه الصور النمطية التقليدية غير الصحيحة عن العرب والمسلمين.

موضوعات متعلقة