اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

تستهدف الأطفال وأولياء الأمور.. مشاركة جناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب

جناح الأزهر في معرض الكتاب
جناح الأزهر في معرض الكتاب

يحتضن معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام جناح الأزهر، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المثيرة للأطفال والشباب وأولياء الأمور، يعد جناح الأزهر واحدًا من أكثر أركان المعرض جاذبية، حيث يقدم فرصة للتعرف على الإسلام وتعزيز الوعي الثقافي والديني بطرق مبتكرة ومسلية، في السطور التاليه سنعرض نظرة على الأنشطة المميزة والفريدة التي يقدمها جناح الأزهر.

مجلة نور وكتاب "الأطفال يسألون الإمام"

يستعرض جناح الأزهر مجلة نور، وهي المجلة الرئيسية للأطفال. ويعرض أيضًا كتابًا مهمًا يحمل عنوان "الأطفال يسألون الإمام"، والذي يتناول الأسئلة الشائعة التي يطرحها الأطفال والشباب حول الإسلام. يقوم شيخ الأزهر بإجابة هذه الأسئلة بشكل بسيط ومناسب للأطفال.

ورش العمل والأنشطة الفنية والثقافية

يقدم جناح الأزهر العديد من الورش اليومية للأطفال لقراءة الكتب ومناقشتها، كما يوفر فرصة لتعلم فنون الخط العربي للأطفال والكبار، حيث يتعلمون مهارات كتابة الخط العربي المميز. يتم أيضًا تنظيم ورش الأشغال الفنية باستخدام مواد مثل الكارتون والبلاستيك والأخشاب لصنع أشكال جمالية مبتكرة. وتتضمن الفعاليات أيضًا ورش عمل لتعليم قواعد الرسم.

ركن الفتاوى والأسئلة الدينية

يستمر ركن الفتاوى في جناح الأزهر بتقديم إجابات للزوار عن المسائل الفقهية والدينية المختلفة، يجيب علماء الأزهر والواعظين على أسئلة الزوار على مدار الساعة، ويقدمون توجيهات وفتاوى وفقًا للمنهج الوسطي المستنير للأزهر، يهدف هذا الركن إلى تلبية احتياجات الزوار وتوفير الإرشاد الديني والثقافي.

المحاضرات والمناقشات الثقافية

يتم تنظيم محاضرات ومناقشات ثقافية متنوعة في جناح الأزهر، حيث يتحدث أساتذة الأزهر وعلماء الدين عن مواضيع مختلفة تتعلق بالإسلام والتراث الثقافي الإسلامي، تتناول هذه المحاضرات مواضيع مثل الأخلاق الإسلامية، والتسامح والتعايش السلمي، والتاريخ الإسلامي، والفكر الإسلامي المعاصر، والمرأة في الإسلام، وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام العام.

العروض المسرحية والأناشيد الدينية

يشهد جناح الأزهر أيضًا عروضًا مسرحية تتعلق بالتراث الإسلامي والقيم الدينية. يتم تنفيذ هذه العروض بواسطة فرق مسرحية متخصصة، حيث يتم تقديم قصص وأحداث تاريخية هامة بطريقة تربوية ومسلية، كما يتم تنظيم فقرات للأناشيد الدينية التي تعزز القيم الإسلامية والحب للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

جناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب يقدم تجربة فريدة ومثيرة للزوار من جميع الأعمار، كما يعمل الجناح على تعزيز الوعي الثقافي والديني وتعليم القيم الإسلامية من خلال أنشطة متنوعة مثل المحاضرات والورش الفنية والمسرحيات والأناشيد الدينية.

ويقع جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، في قاعة التراث رقم (4)، ويمتد على مساحة نحو ألف متر.