اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

التلفزيون الإسرائيلي: الرئيس السيسي رفض تلقي اتصال هاتفي من ”نتنياهو”

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، نقلًا عن التلفزيون الإسرائيلي، بأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رفض تلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تواصل المعارك العنيفة في قطاع غزة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، مما يسفر عن تصاعد حدة الأزمة الإنسانية وتكبد الخسائر البشرية.

وفقًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، قتل ستة فلسطينيين نازحين جراء هجوم جيش الاحتلال على أحد ملاجئ الوكالة في خان يونس، ومن جانبها، أعلنت وسائل الإعلام العبرية أن حوالي 6 آلاف جندي إسرائيلي أصيبوا خلال الاشتباكات، وهو عدد يفوق بكثير الأرقام الرسمية المعلنة من قبل الجيش.

وكتب مدير "الأونروا" فيليب لازاريني على موقع X، تويتر سابقًا، أن بعض النازحين في محيط الملجأ أصيبوا خلال القصف، مضيفًا أن الموظفين والمرضى واللاجئين محاصرون الآن داخل المستشفيات المتبقية في خان يونس، بينما يستمر القتال العنيف.

وأضاف "لازاريني": أدعو جميع الأطراف إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين والمرافق الطبية والفرق الطبية في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وبالنسبة للجانب الدبلوماسي، أعرب المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت "ماكغورك" عن دعم واشنطن لتنفيذ هدنة تمتد لفترة أطول بهدف إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة. كما أكد أهمية أن يمثل النظام الذي سيتولى حكم غزة بعد الحرب تطلعات الفلسطينيين بدون تمثيل لحركة حماس.