اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

أمين سر حركة فتح بهولندا يكشف جهود جنوب أفريقيا في القضية الفلسطينية

حرب في غزة
حرب في غزة

قال زيد تيم، أمين سر حركة فتح في هولندا، إن دول جنوب أفريقيا من أكثر الدول تعرضًا للعنصرية والفصل العنصري، وقد تحدثت بشكل واضح عن مايحدث في فلسطين وأشارت إلى أن مايحدث بغزة أفظع بكثير من الفصل العنصري بجنوب أفريقيا، مشيرًا إلى أن المجموعة الأفريقية الموجودة تعد إضافة للجامعة العربية وبعض المؤسسات الدولية التي تحدثت عن ما يدور في فلسطين من حرب إبادة حقيقية.

وأضاف تيم، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن دول جنوب أفريقيا منذ شهر تقريبًا قامت بجلسة في محكمة العدل الدولية، مشيرًا إلى أن الهدف من الجلسة هو اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار والحديث حول مجازر الحرب التي يتم ارتكابها.

واستكمل: « المجازر بتفر بها شرطين: النية والفعل، النية قد تبينت خلال وزارات الكيان المحتل، والفعل ما قام به جيس الإحتلال من قصف وإنهاء كل أشكال الحياة في غزة والضفة الغربية، ويجب وقف الحرب بشكل كلي، فكل الجرائم التي يرتكبها جيس الإحتلا لعلى مرأى ومسمع العالم تنهك الأرض والشعب الفلسطيني».

موضوعات متعلقة