اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الأسير الفلسطيني «مروان البرغوثى» حياته في خطر

مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

أصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أكثر من تحذير، وأيضا أكثر من نداء إلى العالم والمنظمات الحقوقية في العالم للتدخل لإنقاذ حياة عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي.

وأشارت الهيئة في أكثر من رسالة لها ان هناك تحريض إسرائيلي ضده بعد ان أمر وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير الى نقله إلى سجن العزل الانفرادي.

وقال رئيس الهيئة قدوره فارس ان عمليات النقل المتكرر لمروان البرغوثي تتوافق مع التحريض المباشر عليه، وان إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلت البرغوثي أكثر من مرة إلى العزل الانفرادي.

وعلم موقع "اتحاد العالم الاسلامي" من مصادر فلسطينية بالقاهرة ان ما يتم مع البرغوثي حاليا يأتى في إطار ممارسات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين بصفه عامة وبعض الأسرى الفلسطيني بصفه خاصة، ومنهم مروان البرغوثي خاصة ان هناك محاولات من جانب حركة حماس لإدراج مروان البرغوثي ضمن صفقة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن بعض المختطفين الإسرائيليين لدى حماس في اطار الصفقة الجاري التفاوض حولها في عدة عواصم ومنها باريس والدوحة والقاهرة.

الجدير بالذكر ان مروان البرغوثي اعتقل في عام 2002 وحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمه المسؤولية عن عمليات نفذتها مجموعات مسلحة محسوبة على حركه فتح وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين.

موضوعات متعلقة