اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

فوائد عصير الخروب على الإفطار في رمضان

الخروب
الخروب

في شهر رمضان، يصوم المسلمون من الفجر حتى المغرب، ويعتبر الإفطار وجبة مهمة لاستعادة الطاقة وتلبية احتياجات الجسم، ومن بين العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز فوائد الإفطار، يأتي عصير الخروب كخيار مفيد وصحي، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تعزز الصحة وتوفر الطاقة.

في السطور التاليه سنعرض فوائد عصير الخروب على الإفطار في رمضان، والتي يوضحها الدكتور أحمد السيد أخصائي البرد والأنفلونزا التغذية العلاجية.

فوائد عصير الخروب على الإفطار في رمضان

يروي عطش الصائمين

يعتبر عصير الخروب مشروبًا منعشًا يمكن أن يروي عطش الصائمين ويحافظ على ترطيب الجسم.

يحمي من هشاشة العظام

يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم، وهما المعادن الأساسية لصحة العظام بالتالي، يمكن أن يساعد عصير الخروب في الوقاية من هشاشة العظام.

يقلل الشعور بالتعب عقب الإفطار

يحتوي عصير الخروب على السكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة بشكل مستدام، مما يساعد على تقليل الشعور بالتعب والإرهاق بعد الإفطار.

يساعد في تنقية الدم من السموم
كما يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة التي تساعد في تنقية الدم من السموم وتحسين وظائف الكبد.

يطرد السموم من الجسم

يحتوي عصير الخروب على الألياف التي تعمل كمادة مفتتة للسموم في الجسم وتعزز عملية الهضم والإخراج.

يحمي من السرطان

يحتوي العصير على مركبات مضادة للأكسدة مثل البوليفينولات والفلافونويدات، والتي تعتبر مهمة في الوقاية من أمراض السرطان.

ينظم عملية الهضم بعد الإفطار

تحتوي الألياف الموجودة في عصير الخروب على خصائص هاضمة تساعد في تنظيم عملية الهضم بعد الإفطار وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

يقوي المناعة

يحتوي عصير الخروب على فيتامين C والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى، والتي تساعد في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض.

ينشط الدورة الدموية بالجسم

تحتوي الألياف والمعادن الموجودة في عصير الخروب على خصائص تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تعزيز تدفق الدم وتغذية الأنسجة والأعضاء بشكل فعال.

يخفض مستوى الضغط بالدم

يحتوي عصير الخروب على مركبات تساهم في توازن ضغط الدم، مما يعزز صحة القلب ويقلل من خطر الأمراض القلبية.

يعزز صحة القلب

بفضل محتواه الغني بالألياف والمركبات المضادة للأكسدة، يمكن أن يساعد عصير الخروب في تقوية عضلة القلب وتحسين وظائفه.

يمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية المهمة

كما يحتوي العصير على الكربوهيدرات، البروتينات، والدهون الصحية، والتي توفر الطاقة اللازمة للجسم وتمدّه بالعناصر الغذائية الضرورية.

x20