اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

فرنسا تعتزم تزويد أوكرانيا بعربات مدرعة وصواريخ مضادة للطائرات

أعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو، أن باريس تعتزم تزويد أوكرانيا في حربها مع روسيا بحزمة مساعدات جديدة تشمل "المئات" من العربات المدرعة والصواريخ المضادة للطائرات.

وقال لوكورنو في مقابلة مع صحيفة "لاتريبيون" نشرت في وقت متأخر السبت "للسيطرة على خط أمامي واسع مثل هذا، يحتاج الجيش الأوكراني على سبيل المثال إلى مركبات VAB الخاصة بنا: إنها ضرورية جدا لتنقل القوات".

مركبات قديمة "صالحة للعمل"

وتقوم فرنسا حاليا بالتخلص التدريجي من هذه المركبات التي يزيد عمر بعضها على 40 عاما لتحل مكانها مركبات "غريفون" المدرعة الجديدة، لكن ليكورنو أشار إلى أن المركبات القديمة "لا تزال صالحة للعمل".

وأضاف "نتحدث عن المئات منها لعام 2024 وأوائل 2025".

وستقوم باريس أيضا بتزويد كييف بالمزيد من صواريخ "استير 30" المضادة للطائرات والصالحة لقاذفات سامب/تي الشبيهة بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي التي توفرها الولايات المتحدة.

وكشف لوكورنو: "نحن نعمل أيضا ضمن جدول زمني قصير جدا على تطوير ذخائر يتم التحكم فيها عن بعد لتسليمها إلى أوكرانيا اعتبارا من هذا الصيف".

وتدفع الحكومة الفرنسية مصانع الأسلحة إلى زيادة إنتاجها لتلبية احتياجات جيشها وضمان استمرارية الدعم لأوكرانيا بعد أكثر من عامين من الحرب مع روسيا.

وحذرت كييف من أن مخزونها من الذخائر بدأ ينفد، وحضت واشنطن بشكل خاص على إنهاء الأزمة السياسية التي جمدت حزمة مساعدات جديدة بقيمة 60 مليار دولار.

"ضربات حقيرة"

وفي الجانب الأوكراني، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي المصور السبت، إن روسيا تنفذ "ضربات حقيرة" بهدف التسبب في "نزيف" الطاقة الأوكرانية.

وأضاف "أميركا وأوروبا وشركاؤنا الآخرون، الجميع يعرف ما نحتاج إليه... يعلم الجميع مدى أهمية مساعدتنا الآن على حماية أنفسنا من هذه الضربات".

وأقال زيلينسكي مساعدًا والعديد من المستشارين السبت، في تعديل وزاري مستمر، بينما أطلقت روسيا العنان لهجمات ليلية جديدة.

وطرد زيلينسكي كبير مساعديه سيرغي شيفير من منصب المساعد الأول، الذي كان يشغله منذ العام 2019. كما تخلى الرئيس الأوكراني عن ثلاثة مستشارين، واثنين من ممثلي الرئيس الذين يشرفون على الأنشطةت التطوعية وحقوق الجنود.

موضوعات متعلقة