اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

اليوم الاخير من شهر الرحمه والمغفره والعتق من النار.. (30 رمضان)

رجب هلال حميدة

لا تكن ممن تتوقف عبادته عند انتهاء رمضان، وتنقطع علاقته بربه بعد رحيل هذا الشهر المبارك، بل ليكن رمضان بداية الانطلاق إلى محطات الطاعات وجني الحسنات، فإن كنت ممّن ختم القرآن عدة مرات في رمضان فما المانع أن تختمه ولو مرة واحدة كل شهر بعد رحيل رمضان؟..
لحظات ذهبية قبل انقضاء آخرساعات شهر رمضان شهر الخيرات والبركات، فلنعمرها بذكر الله والاستغفار، ليتقبل الله منا ومنكم رمضان ..
فأسال الله أن يجعلكم ممن عفى عنهم، ورضي عنهم، وغفر لهم، وحرّمهم على النار، وكتب لهم الجنة.
فاللهم تقبل من الصائمين والقائمين والراكعين في شهرك شهر الرحمة،وأعده على المؤمنين والمؤمنات بالخير والبركة والغفران..
اللهم اجعلنا من المقبولين واجعلنا ممن قام رمضان إيماناً واحتساباً وفاز بعفوك وغفرانك. .
……. …………..
سبحان الله كيف تمضي الأيام مسرعة! بالأمس استقبلنا رمضان واليوم نودّعه. اللهم اجعل آخر يوم في رمضان نهاية أحزاننا وبداية أفراحنا. .
أحبتي في آخر رمضان أقول لكم: تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم.
ها هو رمضان يُلملم حقائبه ويتهيأ للرحيل، كان ضيفاً يؤلّف بين القلوب ويهذّب النفوس. دقائق قليلة وتنتهي قصة ثلاثين يوماً، الحمدلله الذي أعاننا على صيامه وقيامه، فاللهم اجعلنا من المغفور لهم والمعتوقين من النار..
، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة..
الحمدلله على التمام الحمدلله على عظيم المن والإنعام، اللهم أعدهُ علينا ونحن في أحسن حال.. اللهم لا تجعل رمضان يمضي إلّا وقد أعطيت كلّاً منا مراده، وملأت قلبه بفيض كرمك، وحققت له ما كان يظنه من ضعفه..
نحن نعلم أنّك ستعود يا رمضان في كل عام وفي نفس الموعد، لكن الذي لا نعرفه هل سنكون في استقبالك؟
فالحمد لله على البلاغ والتمام، فاللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، اللهم اكتبنا اليوم من السعداء العتقاء من النار يا عزيز يا غفار. سننتظرك يا خير الشھور، فإن جئت ولم تجدنا ووجدت آخرين فقط ذكرهم بنا ليشملونا في دعواتهم ..
لا نتألم لرحيل رمضان؛ لأنّه سيعود ولكن نتألم أن يعود بعد رحيلنا..
فاللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والنجاة من نيرانك، اللهم اجعلنا فيه من المقبولين ومن النار معتوقين ..
اللهم اجعل رمضان غافراً لذنوبنا، ماحياً لزلّاتنا، ومغيراً لنفوسنا، اللهم بلغنا إياه كل عام على خير لا فاقدين ولا مفقودين. اللهم أعد علينا رمضان سنين عديدة وأعواماً مديدة ونحن بأحسن صحة وأفضل حال..
(اللّيل أنس والنهار سكينة، ليت الزمان جميعه رمضان )
وداعاً رمضان..
وداعاً يا شهر القرآن، وصدق النية، وصفاء الباطن والظاهر..
كل عام حضراتكم في خير وسعاده ومتمتعيين بموفور الصحه والعافيه..