اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر: بعد سنوات من التضليل أصبح الحق الفلسطيني واضحًا للجميع

مظاهرات اسبانيا
مظاهرات اسبانيا

أكد مرصد الأزهر، لمكافحة التطرف والإرهاب، أن الحراك الشعبي في العالم دعمًا للقضية الفلسطينية يسهم في فضح جرائم الاحتلال المستمرة منذ ما يزيد على ١٩٠ يومًا، ويخدم الحق الفلسطيني الذي تعمد الكيان الصهيوني تضليل الرأي العام العالمي لسنوات طويلة بشأنه، مستغلًا علاقاته بدول مؤثرة على القرار الدولي أو وسائل الإعلام أو آلياته العسكرية التي لم تهدأ للحظة في دك منازل الفلسطينيين وخطف أرواحهم في كل مكان بالأراضي المحتلة.

جاء ذلك تعليقا على تظاهر آلاف ‏الأشخاص في نحو ١٠٠ ‏بلدية ومدينة داخل إسبانيا، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وتنديدًا بمجازر ‏الكيان الصـهيوني.

ويأتي هذا الحدث بدعوة من شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين ‏‎(Rescop)‎، وخلال التظاهرة طالب المشاركون حكومة "بيدرو سانشيث" بوضع حد لتجارة الأسلحة ‏وقطع العلاقات مع حكومة الكيان.

كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن أكثر من ٧ آلاف فلسطيني اعتقلتهم حكومة ‏‏"نتنياهو" بشكل غير قانوني، مرددين شعارات مثل: "الكيان الصهيوني قاتل، وأوروبا ترعاه" ‏و"إنها ليست حربًا، إنها إبادة جماعية". ‏

ونددت السيدة "يوني بيلارا"، الأمين العام لحزب بوديموس، بـ"تواطؤ" الولايات ‏المتحدة مع الحكومة الصهيونية.

وقالت إنها "مشاركة في الإبادة الجماعية"، وذلك بعد أن وافق مجلس ‏النواب الأمريكي على منح حزم مالية تقدر بـ 26.4 مليار دولار للاحتلال، دعمًا ‏لأنظمة الدفاع المضادة للصواريخ ولحيازة أسلحة دفاعية متطورة.

كما أعربت "بيلارا" عن دهشتها من عدم ‏توصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق سياسي لتطبيق عقوبات ضد "نتـ.نيـ..اهو" بعد مرور أكثر من ستة أشهر على الإبا..دة الجماعية في قطاع ‏غزة.

في نفس السياق، دعا النائب عن حزب "سومار" إنريكي سانتياجو، إلى تعليق العلاقات مع الكيان والمضي قدماً في الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وانطلقت مظاهرات امس، في مدن حول العالم للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة فورا، وكذلك وقف المأساة الإنسانية في القطاع المحاصر منذ سنوات.

وتحت شعار "لا تنسوا غزة" خرجت مظاهرات عدة في مدينة إسطنبول التركية شارك فيها الآلاف دعما للفلسطينيين وتنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشارك في المظاهرات عدد من الناشطين الأجانب الذين توافدوا على إسطنبول للمشاركة في "أسطول الحرية 2" المكون من 3 سفن، والذي من المقرر أن ينطلق خلال الأيام القليلة القادمة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

موضوعات متعلقة