اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

قطر تستضيف وفدين من روسيا وأوكرانيا في إطار جهودها لجمع شمل العائلات المشتتة

استضافت قطر وفدين من روسيا وأوكرانيا في إطار جهودها لجمع شمل العائلات التي شتتها الصراع الحالي.


ترأست الوفد الروسي ماريا لفوفا بيلوفا، المفوضة الرئاسية لحقوق الطفل، وذلك في إطار جهود وساطتها المستمرة لجمع شمل العائلات التي شتتها الصراع الحالي.


واستعرضت لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية في قطر، خلال الاجتماع مع الوفد الروسي، المزيد من التعاون لأغراض إنسانية، بما في ذلك لم شمل الأطفال مع ذويهم وغيرهم من الأقارب.


وأعربت خلال الاجتماع، عن امتنانها للوفد الروسي الزائر، حيث قالت "نحن ممتنون للغاية لماريا لفوفا بيلوفا وفريقها على دورهم المحوري والتزامهم المستمر بجهود لم الشمل".


ورأس وفد أوكرانيا، دميترو لوبينيتس مفوض البرلمان لحقوق الإنسان.


وبحثت وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، مع الوفد الأوكراني، كما زار الوفد، الأسر الأوكرانية التي تستضيفها قطر، حيث رحب الجانبان بالعائلات الأوكرانية المشاركة في البرنامج الصحي الذي تقيمه دولة قطر بهدف بناء الثقة، وإظهار نتائج وثمار عملية الوساطة.


يذكر أن دولة قطر تستضيف 20 عائلة تم لم شملها، من بينها 37 طفلا، في الفترة من 18 إلى 27 إبريل، ويأتي ذلك ضمن برنامج يساعد في تعزيز المعافاة الصحية والاستقرار، من خلال التركيز على الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية لكل فرد من أفراد الأسرة، مما يمكن الأسر من إعادة بناء حياتها بثقة وأمان.