اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انتهاكات الضفة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8665 فلسطينيا منذ أكتوبر الماضي

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، تزامنا مع استمرار العدوان ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث ارتفعت حصيلة اعتقالات الضفة إلى 8665 فلسطينيا.

واعتقل منذ مساء أمس الأربعاء 25 فلسطينيا في مناطق الضفة الغربية، بينهم أشقاء ومعتقلين سابقين، بحسب البيان الصادر عن هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني.

وأكد البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، والخليل، وجنين، ونابلس، وسلفيت، والقدس.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من (8665)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، أو عبر الحواجز العسكرية، أو من اضطُروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، أو من احتُجزوا كرهائن.

يُذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من أفرج عنهم لاحقا.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن مصادر طبية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين جراء استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ216.

وأوضحت وكالة "وفا"، نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، أن حصيلة شهداء قطاع غزة ارتفعت إلى 34904 شهداء، بالإضافة إلى أكثر من 78514 مصابا، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقالت المصادر الطبية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 110 شهداء، و110 إصابات.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الغضب الإسرائيلي من الولايات المتحدة، بسبب وقف توريد الأسلحة إلى تل أبيب، وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، اليوم الخميس 9 مايو 2024 إن قرار الولايات المتحدة بوقف عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل سيضعف بشكل كبير قدرة البلاد على تحييد قوة حركة حماس، وفقا لما ذكرته الإذاعة العامة الإسرائيلية.

واعتبر سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة أن تهديد الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخير بوقف تسليم أسلحة معينة إلى إسرائيل في حال شن هجوم كبير على رفح "يصعب سماعه ومخيب للآمال للغاية" في جنوب قطاع غزة.