اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الخارجية المصرية: نتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لحادث مروع.

وتابعت الخارجية المصرية: "نتضامن مع حكومة والشعب الإيراني في هذا الظرف الدقيق وندعو الله أن يكتب السلامة للرئيس الإيرانى ومرافقيه".

ذكرت وسائل إعلام رسمية، أن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت لـ "حادث" وسط ظروف جوية سيئة يوم الأحد، فيما لا يزال البحث جاريا ولا توجد أنباء حتى الآن عن حالته.

وقال التلفزيون الرسمي، إن “حادثاً وقع للمروحية التي تقل الرئيس” في منطقة جوفا بإقليم أذربيجان الشرقية الغربي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في إيران، أن فريق الإنقاذ توجه إلى المنطقة لتحديد مكانه ومسؤولين آخرين، مضيفة أن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ربما كان على متن الطائرة أيضًا.

وقال التلفزيون الرسمي في تنبيه إخباري على الشاشة: “الأحوال الجوية القاسية والضباب الكثيف جعلا من الصعب على فرق الإنقاذ الوصول إلى موقع الحادث”.

وذكرت وكالة أنباء الإيرانية (إيرنا)، أن الحادث وقع في منطقة غابات ديزمار الجبلية بالقرب من بلدة فرزاغان.

وكان رئيسي (63 عاما) يزور الإقليم اليوم الأحد، حيث افتتح مشروع سد مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف على الحدود بين البلدين.

وضمت موكبه ثلاث مروحيات، فيما وصلت المروحيتان الأخريان إلى وجهتهما بسلام، بحسب وكالة تسنيم للأنباء.

وقالت الوكالة إن وزير الخارجية ومسؤولين محليين كانوا يستقلون نفس المروحية التي كان يستقلها رئيسي.

وذكرت صحيفة "شرق ديلي" الإصلاحية، أيضًا أن "المروحية التي كانت تقل الرئيس تحطمت" بينما هبطت مروحيتان أخريان بسلام.

وفي وقت لاحق قال وزير الداخلية أحمد وحيدي إن إحدى المروحيتين "هبطت بشدة بسبب سوء الأحوال الجوية"، مضيفا أنه كان من الصعب إجراء اتصال مع الطائرة.

موضوعات متعلقة