اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

محمود محيي الدين يحذر: 55% من أهداف التنمية المستدامة ما زالت بعيدة عن المسار المحدد للتحقق

أعلن الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بتمويل أهداف التنمية المستدامة، أن حل المشكلات العالمية يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز حتى الآن تبلغ فقط 15%، بينما تظل 55% من الأهداف بعيدة عن المسار المحدد، مع تدهور الحالة مقارنة بالوضع في عام 2015.

وأكد الدكتور محيي الدين على ضرورة التعاون الدولي وتوطين الجهود لتحقيق التنمية المستدامة.

في إطار مؤتمر "نحو إفريقيا المستدامة"، الذي نظمته الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGCNE)، بمشاركة عدد كبير من الحضور والمشاركين، بمن فيهم الدكتورة رانيا المشاط، وتولولو بي لويس تاموكا، رئيس الشؤون الحكومية الدولية والاتفاق العالمي للأمم المتحدة في أفريقيا، والينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة في مصر.

وأشار محمود محيي الدين إلى أن معدلات النمو الحالية غير كافية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وحث على زيادة هذه المعدلات من خلال الاستثمار في رأس المال البشري والتكنولوجيا والاستدامة، وذلك من خلال استراتيجية واضحة.

كما أوضح أن هناك فجوة في التمويل تتراوح بين 4 إلى 6 تريليون دولار سنويًا لتحقيق التنمية المستدامة، مما يتطلب جهودًا محلية ودولية مكثفة، وأكد على ضرورة توطين التنمية كأولوية رئيسية في هذا السياق.