اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الممثل المقيم للأمم المتحدة: دور القطاع الخاص أساسي في تحقيق التنمية المستدامة

كشفت إلينا بانوفا، الممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، عن أن الوقت الحالي يشهد زيادة في الأزمات والصراعات، مع عدم تحقيق المساواة، حيث إنه من المتوقع تحقيق نسبة قليلة فقط من أهداف التنمية المستدامة، وتحديدًا 25%.

وشددت على أهمية التركيز على مكافحة التغير المناخي، خاصة أن مصر تعاني من تأثيراته بشكل كبير، إلى جانب التحديات الأمنية على حدودها. وأشارت إلى الصعوبات المتعلقة بندرة المياه وتحقيق التنمية المستدامة.

جاءت هذه التصريحات خلال مشاركتها في مؤتمر "نحو إفريقيا المستدامة"، الذي نظمته الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وعدد كبير من الحضور والمشاركين من بينهم الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أهداف التنمية المستدامة، وتولولو بي لويس تاموكا، رئيس الشؤون الحكومية الدولية والاتفاق العالمي للأمم المتحدة في أفريقيا.

أضافت بانوفا، أنه من المهم التركيز علي أهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على مواجهة تغير المناخ والتلوث، وتعزيز الوظائف والتعليم والتحول الرقمي. هذه المجالات أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل مستدام للجميع.

وأًوضحت إنه من المهم تطوير التعليم وربطه بالعمل وتوفير احتياجات الصناعة وفق رؤية مصر، وذلك عبر المرحلة الابتدائية، لافتة أن ذلك يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، مع التوسع في أنشطة الطاقة النظيفة والمتجددة بمشاركة عمل القطاع الخاص والتعاون معه في مختلف المجالات.

كما تطرقت إلي خطورة التحديات الغذائية الفترة المقبلة، جراء زيادة عد السكان وتأثير تغير المناخ، مما يتطلب جهدا كبيرا وتعاون كل الأطراف والحرص علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة، عبر الابتكار والاستثمار ونشر التكنولوجيا مع استمرار تطوير البنية التحتية.

موضوعات متعلقة