اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

وصول قادة ومسؤولين من 13 دولة لحضور مراسم تأبين الرئيس الإيراني

جنازة الرئيس الإيراني
جنازة الرئيس الإيراني

وصل 15 من القادة وكبار المسؤولين من 13 دولة، اليوم الأربعاء، إلى طهران لحضور مراسم تأبين الرئيس الإيراني الراحل آية الله إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فقد وصل حتى الآن أمير قطر، والزعيم الوطني لتركمانستان، ورؤساء تونس وطاجيكستان، ورؤساء وزراء العراق وباكستان وأرمينيا وقطر وأذربيجان، ورؤساء برلمانات العراق وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان، إلى طهران لحضور مراسم التأبين.

ذكرت الوكالة أن نحو 50 وفداً أجنبياً رفيع المستوى سيشاركون في مراسم التأبين التي ستقام بعد ظهر اليوم بحضور الرئيس الإيراني بالإنابة محمد مخبر، ووزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني. وسيكون من بين المشاركين الأجانب نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفداً على مستوى الوزراء، والباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

بدأت صباح اليوم مراسم التشييع والتوديع بحضور عدد كبير من أهالي طهران ورؤساء القوات الثلاث وجمع من مسؤولي البلاد. تخلل المراسم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وصلى قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي صلاة الجنازة على جثمان الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ورفاقه في جامعة طهران.

تجمع حشود كبيرة في طهران اليوم الأربعاء لحضور مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية في 19 مايو. ترأس المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي المراسم التي بدأت في جامعة طهران بوسط العاصمة، حيث تجمع آلاف الأشخاص حاملين صوراً لرئيسي. قال خامنئي عن رئيسي: "يا الله، لم نر منه إلا الخير".

وصلت التوابيت المغطاة بالأعلام الإيرانية والمزينة بصور المتوفين إلى طهران أمس الثلاثاء، ووضعت على تابوت رئيسي عمامة سوداء. شوهد الرئيس بالوكالة، النائب الأول للرئيس محمد مخبر، يقف بجانب التوابيت حيث حاولت الحشود لمسها.

شهدت مراسم سابقة أمس الثلاثاء حضور عشرات الآلاف من المشيعين في تبريز وقم. ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية لاختيار خليفة رئيسي في 28 يونيو، حيث سينظمها مجلس مكون من رئيس البرلمان، ورئيس السلطة القضائية، والنائب الأول للرئيس. وتم تعيين نائب وزير الخارجية علي باقري كني وزيراً للخارجية بالوكالة.

وقع الحادث بسبب سوء الأحوال الجوية بينما كانت المروحية تعود إلى تبريز بعد حضور رئيسي حفل افتتاح سد مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.