اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

منافسات دولية في مسابقة ”إنغوشيا” الدولية لحفظ القرآن الكريم

فهد أحمد المحمد
فهد أحمد المحمد

تشارك دولة قطر ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مسابقة جائزة جمهورية إنغوشيا الإسلامية للقرآن الكريم في دورتها الثانية.

ويمثل الدولة فيها المتسابق عمر مبارك الحصوان المري، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، ويرافقه رئيساً للوفد لفهد أحمد المحمد، حيث تقام المسابقة خلال الفترة من 25 – 27 من شهر مايو الجاري، وجاء ترشيح المتسابق من قبل قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة.

وتُقام المسابقة تحت إشراف الجمعية الخيرية بجمهورية إنغوشيا الإسلامية التابعة لروسيا الإتحادية، ويشارك فيها متسابقون من عدد من الدول على مستوى العالم ويتنافسون على جائزتي حفظ وتجويد وتلاوة القرآن الكريم، وذلك في ذكرى أول مفتي في إنغوشيا الشيخ سالم بك ملا شيخ بلات رحمه الله تعالى.

وأوضح مال الله عبد الرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة الإرشاد الديني أن الوزارة تحرص على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم؛ لما يتميز به شباب قطر من قوة الحفظ والإتقان والترتيل لكتاب الله عز وجل.

وأشاد بالمشاركات السابقة للدولة بعدة مسابقات دولية منها مسابقة الجزائر الدولية للقرآن الكريم، ومسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في مكة المكرمة، ومسابقة ماليزيا، ومسابقة المغرب، ومسابقة كرواتيا، مسابقة كازاخستان، مسابقة جمهورية مصر العربية وغيرها من المسابقات الدولية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وخلال الفترة الماضية شاركت في مسابقة القرآن الكريم في قازان 2022 وحقق فيها المتسابق محمد عبدالله الجميلي المرتبة الثانية، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم وتلاوته.

موضوعات متعلقة