اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

محكمة العدل الدولية تصدر حكمها في دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل.. تفاصيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أصدرت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة 24 مايو 2024 حكمها بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بشأن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال رئيس محكمة العدل الدولية، إن جنوب أفريقيا طالبت المحكمة بتطبيق اختصاصها وفرض تدابير طارئة لوقف الحرب في غزة.

وأضاف رئيس محكمة العدل الدولية، أن الظروف المعيشية لسكان قطاع غزة تدهورت بشكل ملحوظ، موضحا أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية كارثي بعد أسابيع من القصف.

وأشار رئيس محكمة العدل الدولية: الهجوم العسكري في رفح الفلسطينية يعد تطورا خطيرا يزيد من معاناة السكان، مضيفا أن 800 ألف شخص نزحوا من رفح الفلسطينية منذ بدء الهجوم البري في 7 مايو الجاري.

وأوضح رئيس محكمة العدل الدولية: الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية مصنف الآن على أنه كارثي، مشيرا إلى أن التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير في غزة.

وطالب رئيس محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على رفح الفلسطينية.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ231 في استشهاد وإصابة العشرات جراء تواصل قصف جيش الاحتلال لمناطق القطاع المحاصر، حيث لا يزال معبري رفح وكرم أبو سالم مغلقين على الرغم من التحذيرات الدولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وفي هذا السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن خمسة مواطنين فلسطينيين استشدوا وأصيب آخرين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي الفاخورة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي يشهد سلسلة غارات عنيفة.

وفي في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، استشهد مواطنان فلسطينيان في قصف طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة المصري، وأطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على أحياء مختلفة من مدينة غزة، وأحياء الزيتون، وتل الهوا، والرمال الجنوبي، والصبرة، ومنطقة الشيخ عجلين.

ولازالت قوات الاحتلال تستهدف المستشفيات في قطاع غزة، حيث تقدمت قوات الاحتلال نحو مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، وتحاصر عددا من طواقمه الطبية والجرحى، إلى جانب أن الطيران الحربي يجوب أجواء مدينة غزة، وعلى علو منخفض، وسط ضجيج مخيم للأطفال والكبار.

وحلقت طائرات "كواد كابتر" في محيط المستشفى الأوروبي شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وتقدمت آليات الاحتلال العسكرية من المنطقة الشرقية لمدينة رفح باتجاه وسط المدينة على أطراف مخيم الشابورة، وسط قصف صاروخي، ومدفعي، وإطلاق نار.

وأطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية النار بكثافة على منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، إلى جانب قصف طيران الاحتلال الحربي شقتين سكنيتين لعائلتي أبو اللبن في شارع النفق شمال مدينة غزة، والأيوبي في حي الدرج، ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح مختلفة.

وأطلقت آليات الاحتلال والطائرات المسيرة وابلا من الرصاص في منطقة مسجد علي بن أبي طالب، وشارع 8 جنوب مدينة غزة.