اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

المجر: الاتحاد الأوروبي والناتو يستعدان للحرب ضد روسيا

الحرب ضد روسيا
الحرب ضد روسيا

أكد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الجمعة، إن بلاده هي من ستقرر مصيرها بنفسها، وليس من بروكسل.

المجر: الاتحاد الأوروبي والناتو يستعدان للحرب ضد روسيا

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلس "الناتو"، يستعدان للحرب ضد روسيا، معربًا في حوار إذاعي اليوم نقل موقع "إباوت هناجاري" الإخباري المجري مقتطفات منه اليوم، عن رفضه خطة التجنيد الإلزامي على مستوى الاتحاد الأوروبي التي وضعها مانفريد فيبر - الألماني وعضو البرلمان الأوروبي - مشددا على حق المجر في تقرير سياساتها الدفاعية.

وشدد على أهمية السيادة الوطنية في شؤون الدفاع، مؤكدا ضرورة أن تقرر كل دولة بشكل مستقل كيفية حماية نفسها، كما شدد على الحاجة إلى قيادة تركز على السلام في الانتخابات المقبلة للتكتل.

وقال أوربان: "اعتقدنا قبل 30 عاما، بعد نهاية الحرب الباردة، أن الاستعداد المستمر، الذي يتحقق من خلال التجنيد الإجباري، لم يعد ضروريا"، مشيرا إلى أن "الجنود هم من بين أكثر أعضاء المجتمع فائدة واحتراما"، ومع ذلك، فقد أعلن بحزم أن التجنيد الإجباري ليس مدرجا حاليا على جدول أعمال المجر.

ووصف خطة "ويبر" بأنها غير مقبولة، موضحا أن "هذا يعني أن شخصا آخر يمكنه أن يأخذ القرار بشأن دماء المجريين؛ يجب رفض مثل هذه الأفكار بسرعة، ويجب إزالة بذرتها قبل أن تنبت".

المفاوضات الجارية بين فرنسا وأوكرانيا

وسلط "أوربان" الضوء على سرعة وتيرة اقتراب اندلاع الحرب بمرور الوقت، مشيراً إلى تطورين مهمين: المفاوضات الجارية بين فرنسا وأوكرانيا بشأن نشر أفراد تدريب عسكري فرنسي في أوكرانيا، والقبول المتزايد باستخدام الأسلحة التي يقدمها الغرب بشكل هجومي، وليس فقط دفاعيا.

وتابع: "بدون حلف شمال الأطلسي، لن تكون أوكرانيا قادرة على ضرب الأراضي الروسية. وهذا يشير إلى التقدم خطوة أخرى نحو التورط بشكل أكبر".

سبب هجوم روسيا على أوكرانيا

وأكد مجددا أن سبب هجوم روسيا على أوكرانيا هو تطلع الأخيرة للانضمام لحلف الناتو، مشيرا إلى أن الروس أوضحوا أنه كلما زادت قوة الأسلحة المستخدمة ضدهم، كلما تقدموا إلى داخل أوكرانيا. وحذر قائلا: "إننا نقترب من الدمار".

موضوعات متعلقة