اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته على سوريا حتى يونيو 2025

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية

وقال الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء إنه مدد عقوباته على الحكومة السورية ومؤيديها حتى يونيو 2025.

وقالت دول الاتحاد الأوروبي إنها لا تزال "تشعر بقلق عميق" بشأن الوضع في سوريا، حيث يخضع الآن 316 شخصًا و86 كيانًا لعقوبات أوروبية بما في ذلك تجميد الأصول وحظر السفر.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان "بعد أكثر من 13 عاما، لا يزال الصراع مصدرا للمعاناة وعدم الاستقرار للشعب السوري والمنطقة".

ويخضع هؤلاء المدرجون بالقائمة لتجميد أصولهم، ويُحظر على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته توفير الأموال لهم.

كما قرر المجلس في بيان نشره في موقعه الرسمي تمديد تطبيق الإعفاء الإنساني الذي قدمه في فبراير 2023 نظرا لخطورة الأزمة الإنسانية في سوريا، والتي تفاقمت بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وأفاد البيان أن هذا القرار "سيضمن استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والأنشطة الأخرى التي تدعم الاحتياجات الإنسانية الأساسية في الوقت المناسب".

وأبدى المجلس قلقه العميق إزاء الوضع في سوريا.

فيما أشار البيان إلى أن المجلس يرى أن "الحكومة السورية تواصل انتهاج سياسة القمع وانتهاكات حقوق الإنسان.. ولذلك فمن المناسب والضروري الحفاظ على التدابير التقييدية المعمول بها".

موضوعات متعلقة