اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مقتل قائد قوات الدعم السريع «علي يعقوب» في الفاشر

 قائد قوات الدعم السريع المتمردة علي يعقوب
قائد قوات الدعم السريع المتمردة علي يعقوب

قتل قائد قوات الدعم السريع المتمردة علي يعقوب في الفاشر اليوم خلال معارك ضارية خاضتها القوات المسلحة والقوات المشتركة في الفاشر.

وغرد حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي على حسابه في منصة “X” قائلاً : “وداعا لقائد محرقة الفاشر we got it”

أعلن حاكم إقليم دارفور، مني اركو مناوي، رسميا قبل قليل، مقتل قائد قوات الدعم السريع بوسط دارفور، وقائد المرتزقة بالفاشر اللواء بالمليشيا علي يعقوب جبريل خلال معارك الجمعة بمدينةالفاشر.

وقاد علي يعقوب جبريل مؤخرا هجمات مليشيا الدعم السريع على الفاشر، شمال دارفور.

وكان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية قد أعلن فرض عقوبات على المتمرد علي يعقوب جبريل لدوره في قيادة عمليات مليشيا الدعم السريع في دارفور، وأن العملية العسكرية التي قامت بها المليشيا لتطويق الفاشر في شمال دارفور ومحاصرتها قد عرضت حياة مئات الآلاف من المدنيين للخطر.

وتشهد مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور مواجهات شرسة بين قوات الدعم السريع من جهة، والجيش السوداني وباقي الأطراف السودانية من جهة أخرى، بعد ساعات من مطالبة مجلس الأمن الدولي قوات الدعم السريع بإنهاء حصارها على مدينة الفاشر التي تأوي عشرات الآلاف من النازحين.

ودعا مجلس الأمن ضمن مشروع قرار صاغته المملكة المتحدة وحظى بتأييد 14 عضوًا في المجلس مع امتناع روسيا عن التصويت، إلى الوقف الفوري للمعارك وإنهاء التصعيد داخل الفاشر وحولها.

وخلال الأيام الماضية، وصلت قوات الدعم السريع إلى قلب مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وأكبر ولايات الإقليم غرب السودان، عقب مواجهات مع قوات تتبع الجيش السوداني، ما أثار تساؤلات بشأن وجود خيانة من قبل مؤدي القوات المسلحة السودانية برئاسة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني.

وقال مسؤول عسكري سوداني، إن قيادات فيما يعرف بالقوة المشتركة ارتكبت خيانة أسفرت عن تمكن قوات الدعم السريع بالدخول إلى عمق مدينة الفاشر، من خلال إصدارها - أي القياديات فيما يعرف بالقوة المشتركة - أوامر لارتكاز يتبع للقوات في حي السلام بالانسحاب من مواقعها إلى داخل مدينة الفاشر هو ما سهل وصول سرية من الدعم السريع على متن سيارات مدنية لعمق الفاشر ومهاجمة المستشفى الجنوبي، وذلك حسب صحيفة سودان تربيون المقربة من الجيش السوداني.