اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

خادم الحرمين الشريفين يهنئ المواطنين والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

هنّأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المواطنين والمقيمين والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعياً الله أن يديم الأمن والاستقرار على الوطن والأمتين العربية والإسلامية.

وكتب الملك سلمان بن عبد العزيز في تغريدة له على موقع «إكس»: «أهنئكم بعيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات. نسأل المولى سبحانه أن يتقبل من حجاج بيته نُسكهم وطاعتهم، وأن يديم الأمن والاستقرار على وطننا وشعبنا، وعلى أمتينا الإسلامية والعربية والعالم أجمع. كل عام وأنتم بخير».

وفي وقت سابق أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 88 دولة، بالإضافة إلى 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين، و22 حاجًا وحاجة من ذوي التوائم السياميين الذين أجريت لهم عمليات فصل ناجحة في المملكة. يأتي ذلك في إطار برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تُشرف على تنفيذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وفي هذا السياق، أعرب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على البرنامج، الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وللأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على هذه اللفتة الملكية الكريمة. وأوضح أن هذه المبادرة تعكس حرص القيادة على خدمة المسلمين ورعاية مصالحهم في جميع أنحاء العالم، وتعزيز روابط الوحدة والأخوة من خلال استضافتهم لأداء مناسك الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين.

وأكد آل الشيخ أن الاستضافة تأتي امتدادًا للجهود الجليلة التي تبذلها القيادة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتبرز المكانة الرائدة للمملكة في العالم الإسلامي كقبلة للمسلمين. وأشار إلى أن الوزارة قد بدأت فور صدور الأمر الملكي في الإعداد لاستضافة الحجاج، وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية شاملة تتضمن تشكيل عدة لجان متخصصة لتوفير كافة سبل الراحة والتمكين للحجاج، بدءًا من مغادرتهم بلادهم وحتى وصولهم إلى المملكة وأداء مناسكهم وزيارة المدينة المنورة.

وأضاف أن البرنامج استضاف منذ انطلاقه قبل أكثر من 26 عامًا ما يزيد عن 60 ألف حاج وحاجة، مما يعكس الجهود المستمرة والمتوافقة مع رؤية القيادة في العناية بالإسلام والمسلمين.