اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الاحتلال يستهدف الأطفال.. غارة إسرائيلية على مخيم البريج وسط غزة

أطفال قطاع غزة
أطفال قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 7 أطفال وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن مصادر محلية فلسطينية، فإن الاحتلال الإسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين الفلسطينيين بمخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 7 أطفال وإصابة آخرين بجروح.

وأشارت المصادر، إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي "الأباتشي" أطلق الأعيرة النارية على المناطق الغربية من رفح، إلى جانب استشهاد 16 مواطنا فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح منذ صباح اليوم، في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

لاازال جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا غاشما على قطاع غزة لليوم الـ277 حيث استشهد 16 مواطنا فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح، اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، في قصف الاحتلال لمناطق متعددة داخل القطاع.

وكشفت مصادر طبية فلسطينية، أن 7 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال لمنزل في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة، إلى جانب استشهاد 6 آخرين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مهنا في شارع الجلاء قرب مفترق الغفري شمال مدينة غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال طفل رضيع على قيد الحياة.

وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة حول ضحايا العدوان، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن أكثر من 38,193 مواطنا فلسطينيا استشهدوا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن قرابة 300 ألف من طلابها في قطاع غزة ظلوا خارج المدارس على مدى 9 أشهر.

وأوضحت وكالة "أونروا" عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، أنها "تعتبر التعليم أمرا أساسيا، ومع وجود أكثر من 700 مدرسة في أنحاء المنطقة، فإن الوكالة تصل إلى مئات الآلاف من الطلاب".